مقتل 7 مدنيين بينهم 4 سعوديين نتيجة قصف للحوثيين على نجران

أعلنت المملكة العربية السعودية مقتل ٧ مدنيين في منطقة نجران جنوبي السعودية اليوم الثلاثاء؛ بينهم أربعة مواطنين سعوديين وثلاثة مقيمين لم تعلن جنسياتهم بعد.

وأسفر القصف عن إصابة عدد من المواطنين في المنطقة، بحسب وسائل إعلام سعودية.

وردت القوات السعودية بكل قوة على مصادر المقذوفات؛ حيث تم إسكاتها في الحال، فيما تباشر الفرق الإسعافية مواقع سقوط المقذوفات.

وقتل العشرات من المواطنين السعوديين في نجران، من قبل، بسبب القصف العشوائي الذي تنفذه الميليشيات الحوثية في اليمن على المناطق الحدودية مع السعودية.

ونجحت القوات السعودية في صد محاولات تسلل كثيرة للميليشيات الحوثية على الحدود في المنطقة، وسقط أيضا قتلى من الجنود السعوديين في اشتباكات وعمليات قصف على الحدود.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس/آب الجاري، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي عقدت في الكويت، بين الحكومة من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي جناح الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ الربع الأخير لعام 2014، وكذلك تشكيل الحوثيين وحزب صالح، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد مسلحي الحوثي، وقوات موالية للرئيس المخلوع «صالح»، تقول الرياض، إنه جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات