مقطع فيديو يظهر ارتباك الركاب داخل طائرة إمارتية اشتعلت فيها النيران

أظهر فيديو صورة لأحد الركاب داخل طائرة شركة «طيران الإمارات» التي اشتعلت فيها النيران لدى هبوطها اضطرارياً في مطار دبي الدولي أمس (الأربعاء) ارتباكا أثناء محاولة الركاب جمع أمتعتهم قبل خروجهم منها.

وسمع في الفيديو صوت سيدة من طاقم الضيافة في الطائرة على ما يبدو وهي تدعو الركاب إلى مغادرتها.

وقالت السيدة بعيد توقف الطائرة وهي مشتعلة على مدرج المطار في نهاية رحلة من «ثيروفانانثابورام» في جنوب الهند: «اقفزوا! اقفزوا! اقفزوا! اتركوا أمتعتكم».

وأظهر الفيديو تكدس الركاب في ممرات الطائرة وكان بعضهم يصرخ وأقنعة الأوكسجين تتدلى من سطح القمرة وسط إضاءة خافتة.

وترك الراكب الذي صور الفيديو الكاميرا مفتوحة أثناء قفزه وانزلاقه عبر أنبوب مطاطي من المخرج المخصص للطوارئ.

وظهر في نهاية الأنبوب ركاب خرجوا لتوهم من الطائرة يصرخون بحثاً عن أقاربهم ويساعدون بعضهم البعض في الابتعاد من موقع الحادث.

وجرى إجلاء الركاب والطاقم وعددهم 300 بسلام، لكن رجل إطفاء قتل أثناء مكافحة الحريق. وقالت السلطات إنها تحقق في الحادث.

وكانت السلطات الإماراتية، أعلنت الأربعاء، إغلاق مطار دبي كإجراء احترازي بعد وقوع حادث لطائرة قادمة من الهند هبطت اضطراريا.

وذكرت شركة «طيران الإمارات» على حسابها الرسمي على «تويتر»، أن حادثا وقع في «مطار دبي» أدى إلى توقف حركة الطيران فيه كإجراء احترازي.

وبحسب التفاصيل المتوفرة فإن اندلاع النيران في محرك طائرة «بوينغ 777» تابعة لشركة «طيران الإمارات»، أدى بالطائرة إلى الهبوط اضطراريا في «مطار دبي».

وأكدت الشركة في بيان لها أن جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة وعددهم 275 إضافة إلى طاقم الطائرة تم إجلاؤهم بسلام.

وأظهر مقطع فيديو تداوله مستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي دخانا أسود يتصاعد من طائرة في «مطار دبي الدولي» أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم.

المصدر | الخليج الجديد+ رويترز