منتخب قطر لكرة اليد يتأهل لربع نهائي «أولمبياد ريو»

تأهل المنتخب القطري لكرة اليد، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إلى دور الثمانية (ربع النهائي) من دورة الألعاب الأولمبية المقامة، حاليًا في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وتغلبت قطر على الأرجنتين بنتيجة 22–18 ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة للمجموعة الأولى من المسابقة.

بينما تلقى المنتخب التونسي هزيمة من نظيره الكرواتي بنتيجة 26–41 ضمن المجموعة ذاتها، وكان لاعبو تونس قد ودّعوا منافسات الأولمبياد منذ الجولة الماضية.

وبذلك، يتصدر المنتخب الكرواتي ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف عن فرنسا، ثم الدنمارك برصيد 6 نقاط، ثم قطر برصيد 5 نقاط، فالأرجنتين برصيد نقطتين، وأخيرا تونس برصيد نقطة واحدة.

وبذلك، اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لربع النهائي وهي فرنسا، وكرواتيا، والدنمارك، وقطر عن المجموعة الأولى، وألمانيا، وسلوفينيا، والبرازيل، وبولندا عن المجموعة الثانية.

ووفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة اليد، فإن الفريق الفائز في أي مباراة بمرحلة المجموعات يحصل على نقطتين، بينما لا يحصل الخاسر على أي نقطة، أما في حالة التعادل فيحصل كل فريق على نقطة واحدة.

وانطلقت في 5 أغسطس/ آب الجاري، فعاليات النسخة الـ 31 للألعاب الأولمبية بالبرازيل، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 206 دول، يتنافسون في 28 منافسة، للحصول على ألفين و488 ميدالية، وتختتم البطولة في 21 من الشهر ذاته.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول