«مورينيو» يفعلها.. «مانشستر يونايتد» بطلًا لـ«اليوروباليغ» للمرة لأولى تاريخيًا

نجح «مانشستر يونايتد» في التتويج ببطولة «الدور الأوروبي» 2016/2017 على حساب «أياكس أمستردام» الهولندي بعد التغلب عليه بهدفين مقابل لاشئ خلال المباراة التي أقيمت بينهما في «ستوكهولم» بـ«السويد».

سجل ثنائية التتويج كلًا من الفرنسي «بول بوغبا» في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول، و«هنريك مختاريان» في الدقيقة 48 من زمن المباراة.

المباراة بدت حماسية في البداية بعد تسديدة صاروخية من جانب «بوغبا» قبل أن يتصدى لها حارس «أياكس أمستردام».

ومع الدقيقة 18 استلم «بوغبا» كرة خطرة على حدود منطقة الجزاء قبل أن يسددها وترطم في المدافع «سانشيز» وتعكس اتجاها بالنسبة لحارس «أياكس» لتعلن عن الهدف الأول.

وواصل «مانشستر يونايتد» بعد الهدف الأول الضغط على دفاعات «أياكس» لتضيع أحد أخطر الفرص على الظهير الأيمن «فالنسيا» في مشهد ظهر من خلاله الحارس «أونانا» وتألق بشكلٍ رائع.

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول «مانشستر» البحث عن الهدف الثاني لتأمين الماراة، وبالفعل نجح في الوصول إلى مراده عن طريق «مختاريان».

ومع الدقائق المتبقية من زمن المباراة، سيطر لاعبو «أياكس» على الكرة ولكنها بدت سلبية تمامًا، حيث لم تشهد أي خطورة على مرمى «روميرو» سوى بعض التسديدات العشوائية من خارج منطقة الجزاء ولكنها لم تجدي نفعًا مع حارس «الأرجنتين» قبل صافرة النهاية لتعلن عن تتويج كتيبة «مانشستر يونايتد» باللقب الذي لطالما افتقده في دولاب بطولاته.

المصدر | الخليج الجديد