ميزانية مستحيلة تضع «برشلونة» في مأزق بسوق الانتقالات

يواجه نادي «برشلونة الإسباني»، أزمة ارتفاع أسعار اللاعبين والتي قد تمنعه من استقدام الصفقات المطلوبة خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويسعى برشلونة لتجديد عقد هدافه التاريخي ليونيل ميسي والحارس الألماني مارك تيرشتيجن والذي سيؤثر على ميزانية الفريق خاصةً بالنسبة للأرجنيتيني الذي قد يصل راتبه السنوي إلى 50 مليون يورو شاملة الحوافز والمكافآت.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أنّ الأهداف التي يسعى برشلونة للتوقيع معها صفقات باهظة الثمن وتتجاوز الميزانية الموضوعة ولذلك قد لا ينجح الفريق في إتمام جميع الصفقات المطلوبة.

وأوضحت الصحيفة أن النادي الكتالوني يراقب الفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، والذي لديه شرط جزائي في عقده يصل إلى 100 مليون يورو، وهو المبلغ ذاته الذي تطلبة إدارة يوفنتوس الإيطالي للموافقة على بيع الأرجنتيني باولو ديبالا.

كما أن ليفربول الإنجليزي لن يتخلى عن البرازيلي فيليب كوتينيو سوى بمبلغ يتراوح بين 70 إلى 90 مليون يورو في الوقت الذي تبلغ صفقة الإيطالي ماركو فيراتي 80 مليون يورو، ويطلب أرسنال الإنجليزي 50 مليون يورو لإعادة هيكتور بيليرين لبرشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة يخطط أيضًا للتعاقد مع دافنسون سانشيز، لاعب أياكس الهولندي، إلا أنّ فريق العاصمة أمستردام يطلب 40 مليون يورو، مما يعني أنّ البارسا بحاجة إلى (440–460 مليون يورو) لضم هؤلاء اللاعبين وهو الأمر الذي يبدو مستحيلًا.

المصدر | الخليج الجديد