نائب وزير الخارجية الروسي: سنجتمع مع ممثلي المعارضة السورية غدا في الدوحة

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي «ميخائيل بوغدانوف» أنه يخطط للقاء ممثلين عن المعارضة السورية، الثلاثاء 16 أغسطس/آب في الدوحة.

وقال «بوغدانوف» لوكالة «نوفوستي» الروسية، الاثنين: «أتوجه غدا إلى الدوحة، وستكون هناك لقاءات مع الفلسطينيين والمعارضة السورية وممثلين قطريين. ثم سأتوجه إلى الأردن، وآمل أن تجري هناك لقاءات مع مسؤولين أردنيين والرئيس الفلسطيني محمود عباس».

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي بأنه يخطط للتوجه لاحقا إلى المملكة العربية السعودية، حيث سيلتقي مع مسؤولين سعوديين وبعض الممثلين اليمنيين.

وفي السياق ذاته، أفاد الدبلوماسي الروسي بأنه بحث في طهران، اليوم، مع وزير الخارجية الإيراني، «محمد جواد ظريف»، الوضع في سوريا في ضوء الاتصالات الأخيرة بين موسكو وأنقرة.

وقال «بوغدانوف»: «بحثنا الوضع في الشرق الأوسط واليمن والعراق وفلسطين، ومنطقة الخليج وسوريا، في ضوء اتصالاتنا مع الجانب التركي».

وكانت روسيا وتركيا شكلتا لجنة لبحث تسوية الأزمة السورية، تضم عسكريين ودبلوماسيين ورجال استخبارات. كما أقامت هيئتا الأركان العامة بالبلدين خطا مباشرا لبحث سبل تجنب حوادث جوية.

تصريحات «بوغدانوف» جاءت عقب تصريحات وزير الدفاع الروسي «سيرغي شويغو» اليوم الإثنين عن اقتراب روسيا والولايات المتحدة من إطلاق عملية مشتركة لمحاربة من أسماهم «الإرهابيين» في حلب السورية.

وقال «شويغو» في تصريحات لوسائل إعلام روسية «إننا دخلنا مرحلة نشطة من المفاوضات مع الشركاء الأمريكيين في جنيف وعمان، كما أننا على اتصال دائم مع واشنطن».