«هادي» يجري تعيينات في مناطق عسكرية بعد ساعات من انهيار الهدنة

أجرى الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، مساء اليوم الإثنين، سلسلة تغييرات في المناطق والألوية العسكرية، وذلك بعد ساعات من انهيار هدنة الـ48 ساعة واستئناف العمليات القتالية.

ووفقا لوكالة (سبأ) اليمنية الحكومية، فقد أقصى «هادي» اللواء «أحمد سيف اليافعي» من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وعيّنه نائبا لرئيس هيئة الأركان العامة، ليعين بدلا عنه اللواء «فضل حسن محمد»، قائدا للمنطقة الرابعة (تضم محافظات عدن، أبين، لحج، الضالع، تعز) وقائدا للواء الثاني مشاة.

كما أصدر قرار بتعيين العميد ركن «صالح محمد طيمس» قائدا للمنطقة العسكرية الأولى في حضرموت، شرقي البلاد، بجانب تعيينه في قيادة اللواء 37 مدرع.

كما تم تعيين العميد ركن «ثابت مثنى جواس»، قائدا لمحور العند وقائدا للواء 131 مشاة والمرابط في محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وتم تعيين، العميد «فهمي حاج محروس الصيعري»، قائدا للواء 11 حرس حدود، والعميد «عبدالكريم الزومحي» نائبا لمدير دائرة العمليات الحربية في القوات المسلحة.

كما صدرت قرارات جمهورية، بتعيين «صالح سمير» وزير الكهرباء الأسبق، محافظاً على المحويت، شمال غرب صنعاء.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف العربي الداعم لحكومة «هادي»، انتهاء هدنة الـ 48 ساعة التي كان قد أعلنها السبت الماضي في اليمن، وعدم تمديدها.

وقال المتحدث باسم التحالف «أحمد عسيري»، في تصريحات نقلتها قناة «العربية» السعودية: «الهدنة انتهت ولن يتم تمديدها».

ومنذ قرابة عامين، تشهد اليمن حربًا متصاعدة بين القوات الحكومية التي يدعمها التحالف العربي من جهة وقوات جماعة «الحوثي» وحلفائها من جهة أخرى، راح ضحيتها آلاف من الطرفين، علاوة على أوضاع إنسانية واقتصادية بالغة الصعوبة، أعلنت بسببها بعض محافظات البلاد «مناطق منكوبة».