وزير الدفاع الأمريكي: «ترامب» تابع فشل كوريا الشمالية في تجربتها الصاروخية

قال وزير الدفاع الأمريكي «جيم ماتيس»، إن «الرئيس دونالد ترامب على دراية بفشل تجربة كوريا الشمالية الصاروخية».

ووفق بيان «ماتيس»، الصادر اليوم الأحد، فإن «ترامب» لم يدل بأي تعليق، لكنه وفريقه العسكري على دراية بعدم نجاح أحدث إطلاق صاروخي لكوريا الشمالية.

وأكد مسؤول في الإدارة الأمريكية، أن نائب الرئيس «مايك بنس»، الذي في طريقه إلى كوريا الجنوبية، اطلع أيضا على هذه المعلومات، بحسب شبكة «سى.إن.إن» الإخبارية الأمريكية.

ومن المقرر أن يصل نائب الرئيس الأمريكي، إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول، اليوم الأحد، في إطار زيارة لأربع دول، تهدف جزئيا إلى طمأنة الحلفاء في مواجهة كوريا الشمالية، التي حاولت إطلاق صاروخ بعد دقائق من إقلاع طائرة «بنس» من ألاسكا.

يذكر أن كوريا الشمالية أحيت الذكرى الـ105 لميلاد زعيمها المؤسس الراحل «كيم ايل سونج» بعرض عسكري كبير في العاصمة بيونج يانج، أمس السبت، وسط مخاوف من قيامها بإجراء تجربة نووية جديدة.

وقال مسؤول أمريكي بارز للصحفيين قبيل زيارة «بنس» إلى المنطقة، والتي تشمل أيضا زيارة اليابان وإندونيسيا وأستراليا، إن «الخيارات العسكرية جار تقييمها بالفعل في مواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية».

يذكر أن «بنس» وزوجته كارين بنس وابنتيهما سيحتفلون بعطلة عيد الفصح مع القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية فى وقت متأخر من اليوم الأحد. وسيجري «بنس» يوم غد الإثنين محادثات مع الرئيس الكوري الجنوبي بالإنابة «هوانج كيوان»، ورئيس الجمعية الوطنية «تشونج سي كيون».

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن