وزير العمل المصري: طلبنا من الكويت إلغاء تخفيض بدل سكن المعلمين وسنطرح الموضوع عربيا

http://www.thenewkhalij.org/ar/node/47979


قال وزير القوى العاملة المصري «محمد سعفان» إنه سيثير «موضوع تخفيض بدل سكن المعلمين خلال اجتماع منظمة العمل العربية في الدوحة 26 من الشهر الجاري إذا لم يتم حله قبل هذا التاريخ».

وتسبب قرار وزارة التربية بتخفيض بدل سكن المعلمين في صناعة أزمة مع الحكومة المصرية التي خاطبت نظيرتها الكويتية، مطالبة بإلغائه وفاء بالعقود المبرمة.

وكشف «سعفان» أن «القوى العاملة» تتواصل مع مكتب وزيرة العمل الكويتية لحل الأزمة، موضحا أن وزارته أرسلت أمس مخاطبة إلى نظيرتها الكويتية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، شدد على ضرورة تطبيق القرار على عقود العمل الجديدة لا القديمة، وفقا لـ«الجريدة».

وأضاف «سيتم عرض هذه الأزمة خلال اجتماع منظمة العمل العربية في الدوحة 26 من الشهر الجاري»، مشيرا إلى أن هناك دولا تتعامل مع الوافدين بشكل يتنافى مع الاتفاقيات العربية، لذا ستكون هناك إجراءات للعمل على وضع اتفاقية عمل عربية تلزم جميع الدول بتنفيذها.

وسادت حالة من الاستياء أوساط معلمين مصريين وافدين إلى الكويت، والمقدر عددهم بنحو 13 ألف معلم، بعدما قرر مجلس الخدمة المدنية الكويتي، الأربعاء الماضي، تخفيض قيمة بدل السكن الممنوح لهم لتصبح 60 دينارا، نحو 298 دولارا، بدلا من 150 دينارا، في ضوء السياسة التي تنتهجها الحكومة الكويتية، نحو ترشيد الإنفاق في الميزانية العامة للدولة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات