وصول أولى طائرات المساعدات السعودية لمتضرري أمطار السودان

وصلت الخميس أولى طائرات المساعدات السعودية للمتضررين في السودان، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» بتقديم 200 طن من المساعدات الغذائية والإيوائية لجمهورية السودان.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور «عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة» قوله: «إنفاذاً للأمر السامي الكريم بتقديم المساعدات للأشقاء في جمهورية السودان إثر استمرار هطول الأمطار الغزيرة التي سببت أضرار جسيمة في الممتلكات، وصلت طائرة المساعدات الإغاثية الأولى للسودان وعلى متنها فريق مختص من المركز».

وأوضح «الربيعة» أن الطائرة الإغاثية الثانية ستصل اليوم الجمعة، مبيناً أن إجمالي هذه المساعدات تزن200 طن تشتمل على 1000 خيمة، و5000 بطانية، و2000فرش، و4 ألاف سلة غذائية ، وكميات من المبيدات الحشرية والأجهزة الخاصة بها، وأجهزت شفط المياه وغيرها من المواد الصحية والإيوائية .

وكان في استقبال الطائرة وفريق المركز سفير المملكة لدى السودان «فيصل بن حامد معلا»، والمفوض العام للعون الإنساني بالسودان «أحمد محمد آدم محمود»، والأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني بالإنابة «عماد عبدالرحمن» وعدد من المسؤولين .