4 مواجهات صعبة ومثيرة في ربع نهائي «الدوري الأوروبي»

تنطلق مساء اليوم الخميس، منافسات الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، بإقامة 4 مباريات قوية.

«أندرلخت» البلجيكي × «مانشستر يونايتد» الإنجليزي

يحل «مانشستر يونايتد» ضيفاً ثقيلاً على «أندرلخت» بملعب «كونستنت فاندن ستوك» وعينه على مواصلة المشوار حتى اعتلاء منصة التتويج لحسم مشاركته المباشرة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، بعدما بات الحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز صعباً.

ويتطلع «مورينيو» إلى إضافة لقب الدوري الأوروبي إلى اللقب الذي أحرزه الفريق هذا الموسم، في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وصرح البرتغالي «جوزية مورينيو» المدير الفني لشياطين مانشستر: «لا أريد أن نكتفي بالمنافسة على المراكز الأربعة الأولى بالدوري أو المشاركة في دوري الأبطال، «أريد أن نتنافس على الألقاب، لا نخفي أننا ما زلنا نكافح من أجل استعادة مكانتنا في الدوري الممتاز، ولكن الدوري الأوروبي أيضا أصبح بطولة رئيسية بالنسبة لنا».

وتأهل «مانشستر يونايتد» إلى هذا الدور بعدما تخطى عقبة «روستوف» الروسي بالتعادل معه في الذهاب إيجابياً 1/1 والفوز عليه في الإياب بنتيجة 1/0، بينما تأهل «أندلخت» بالفوز على «أبويل» القبرصي ذهاباً وإياباً بنتيجة 1/0.

«سيلتا فيغو» الأسباني × «كي آر سي جينك» البلجيكي

يستضيف «سيلتا فيغو» نظيره «كي آر سي جينك» على ملعب «بالايدوس»، وهو يحمل آمال الكرة الإسبانية في مواصلة احتكارها للقب هذه البطولة التي توج بها فريق «أشبيلية» الإسباني آخر 3 مواسم.

وتأهل «سيلتا فيغو» بعدما أطاح بـ«كراسنودور» الروسي، فيما وصل «كي آر سي جينك» إلى هذا الدور بالفوز على مواطنه «غنت».

وينتظر عودة لاعب خط الوسط التشيلي مارسيلو دياز والمهاجم السويدي جون جيديتي إلى التشكيل الأساسي لسيلتا فيجو، بينما تعرض جيوسيبي روسي لتمزق في الرباط الصليبي للركبة اليسرى وسيغيب عن الملاعب لستة أشهر.

«ليون» الفرنسي × «بشيكتاش» التركي

يخوض «ليون» اختبارا صعبا أمام ضيفه «بشيكتاش» التركي، خاصة في ظل تراجع نتائجه بالدوري الفرنسي وخسارته مؤخراً أمام «لوريان» والتي أضعفت آماله في إمكانية انتزاع أحد المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

وتأهل «ليون» بعدما أطاح بـ«روما» الإيطالي، بينما حجز «بشيكتاش» مقعده بفوز كبير على أولمبياكوس اليوناني.

سيفتقد مهاجمه الدولي الكاميروني فنسان أبوبكر للإيقاف والدولي البرتغالي ريكاردو كواريسما للإصابة.

«أياكس» الهولندي × «شالكه» الألماني

يواجه «أياكس» نظيره «شالكه» على ملعب «أمستردام أرينا»، ساعيا إلى مواصلة مشواره في البطولة.

وتأهل «أياكس» على حساب «كوبنهاغن» الدنماركي، في حين تخطى «شالكه» مواطنه «بوروسيا مونشنغلادباخ».