5 منتخبات عربية جاهزة لخوض تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال

http://thenewkhalij.org/ar/node/45293

تستهل خمسة منتخبات عربية، غدًا الخميس، مبارياتها ضمن الجولة الأولى بالتصفيات النهائية لقارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم بروسيا 2018 .

والمنتخبات هي:«العراق، وسوريا، والسعودية، وقطر، والإمارات».

وفي المجموعة الأولى، يسعى منتخب سوريا لتقديم نفسه كمنافس قوي بالتصفيات، والسعي وراء حلم التأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

ويحل المنتخب السوري ضيفا على أوزبكستان، على ملعب «ونيودكور»بمدينة طشقند.

كما هو الحال مع سوريا، فإن قطر أيضا لم تنل حظ التواجد بكأس العالم، وتسعى للظهور بروسيا 2018، قبل استضافة نسخة عام 2022 التي ستقام على أرضها ووسط جمهورها.

ويحل المنتخب القطري ضيفا على إيران، على ملعب «آزادي» بالعاصمة طهران، وتقام مباراة ثالثة ضمن نفس المجموعة تجمع كوريا الجنوبية بنظيرتها الصين، على ملعب مدينة سيؤول الكورية.

وفي المجموعة الثانية، يسعى المنتخب العراقي لبداية قوية بالتصفيات، في محاولة للعودة من جديد إلى كأس العالم بعد غياب منذ عام 1986 بالمكسيك.

وتحل العراق ضيفا في أستراليا على ملعب «نيب» بمدينة بيرث، في أولى مباريات التصفيات النهائية.

كما يسعى المنتخب الإماراتي إلى ظهور قوي، استعدادا للعودة من جديد إلى المونديال منذ عام 1990 بإيطاليا، وذلك عندما يحل ضيفا على نظيره الياباني، على ملعب «سايتاما 2002»، ضمن نفس المجموعة.

ويسعى المنتخب السعودي للعودة من جديد والظهور لخامس مرة بالمونديال، بعد آخر مشاركة بمونديال ألمانيا عام 2006.

ويختتم المنتخب السعودي لقاءات الجولة الأولى للمجموعة، بإستضافة نظيره التايلاندي، على ملعب «الملك فهد الدولي» بالعاصمة الرياض.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة من المجموعتين مباشرة إلى كاس العالم، فيما يلتقي صاحبا المركزين الثالث من كل مجموعة في الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز مع خامس قارة أمريكا الجنوبية أو أمريكا الشمالية أو أوقيانوسيا، وهو ما سيحدده الفيفا في وقت لاحق، على مقعد بالمونديال.

المصدر | الأناضول