55 ألف تركي يتقدمون بطلبات للانتساب إلى القوات المسلحة

تقدم نحو 55 ألف مواطن تركي، بطلبات للانتساب إلى القوات المسلحة لبلادهم، بعد إعلان رئاسة الأركان قبل 4 أيام عن رغبتها بتجنيد ضباط وضباط صف من خارج الكليات العسكرية.

وقالت القوات المسلحة التركية، في بيان نشرته اليوم الاثنين، على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن عدد الذين تقدموا بطلبات للانتساب إلى القوات المسلحة التركية، بعد إعلان رئاسة الأركان قبل 4 أيام عن رغبتها بتجنيد ضباط وضباط صف من خارج الكليات العسكرية، بلغ نحو 55 ألف مواطن تركي.

وأضاف البيان أن 13 ألف و215 مواطن تقدموا بطلبات للانتساب إلى القوات المسلحة كضباط، فيما بلغ عدد المتقدمين بطلبات انتساب للقوات المسلحة كضباط صف 41 ألف و742.

وكانت القوات المسلحة التركية أعلنت في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، عن رغبتها بتجنيد ألف و122 مواطنًا تركيًا كضابط، و3 آلاف و47 آخرين كضباط صف.

إلى ذلك، بلغ عدد الراغبين في التطوع بالقوات الخاصة، 26 ألف و520 مواطنًا، وذلك بعد عشرين يوم فقط من صدور إعلان للقوات المسلحة يفيد رغبتها بتجنيد 700 مواطن تركي كضباط وضباط صف.

وكان وزير الدفاع التركي «فكري إيشق»، قال الخميس، إن سلطان بلاده فصلت ما يزيد عن 20 ألف شخص من الجيش منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو/تموز الماضي، فيما افاد بيان صادر عن المديرية العامة للأمن التركية، اليوم أيضاً، بأن 285 ألف تركي قدموا طلبات للقبول بأكاديمية الشرطة التركية.

وكانت تركيا قامت بفصل عشرات الآلاف من الموظفين الحكوميين، بالإضافة إلى العسكريين، كما اعتقلت أكثر من 35 ألفاً منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

جدير بالذكر أن الـ 20 ألفاً المفصولين من الجيش من بينهم 17 ألفاً و423 طالباً في الإكاديميات العسكرية المختلفة، فيما تم فصل 3 آلاف و665 عسكرياً، هذا بالإضافة إلى ألفين و855 عسكرياً ما يزالون قيد الاستجواب.