7 حقائق تزيد من إثارة قمة «ريال مدريد» و«إشبيلية»

مواجهة يراها البعض قد تكون مفترق طرق في بطولة الدوري الإسباني، حيث أن أي إخفاق الليلة بالنسبة لـ«ريال مدريد» سيمنح «الليغا» لـ«برشلونة» على طبق من ذهب والذي لن يفرط فيها أمام مواجهة تبدو سهلة مع «لاس بالماس».

وقبل قمة اليوم، نستعرض لكم أبرز 7 حقائق عن مواجهات الفريقين سويًا..

  1. يملك «ريال مدريد» سجل تاريخي، بأنه الوحيد الذي نجح في تسجيل ستة أهداف في لقاء واحد أمام «إشبيلية».
  2. فوز «إشبيلية» على «ريال مدريد» بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب أنهى سلسلة «النادي الملكي» الخالية من الهزائم في جميع المسابقات الرسمية، والتي وصلت إلى 40 مباراة.
  3. «رونالدو» يملك سجل تاريخي في شباك «إشبيلية»، إذ نجح في تسجيل 23 هدف في مرمى الأخير، وهو أحد أكثر الأندية التي يُفضل «كريستيانو» التسجيل في شباكهم.
  4. لم تمر أخر 3 مواجهات بين الفريقين، إلا وقد سجل «راموس»، إذ أحرز هدفين لصالح فريقه وأسكن في مرماه هدف بطريق الخطأ لصالح «إشبيلية»
  5. «جميس رودريجيز» ساهم في 23 هدفًا بـ«الليغا» هذا الموسم ، حيث سجل 11 هدفًا وصنع إثني عشر تمريرة حاسمة، أكثر من أي لاعب خط وسط آخر.
  6. «ريال مدريد» سجل هدف واحد على الأقل في آخر 47 مباراة في الدوري الإسباني، فقط «برشلونة» يملك سلسلة تهديفية أطول بمعدل 64 مباراة متتالية في عام 2013.
  7. خلال أخر مباراتين بين الفريقين، نجح «ستيفان يوفيتيتش» في التسجيل بشباك «المرينغي»، مرة في ثمن نهائي الكأس، وأخرى في مباراة الذهاب بـ«الليغا».

المصدر | الخليج الجديد