7 نجوم مرشحين لكسر احتكار «رونالدو» و«ميسي» لجائزة الكرة الذهبية

احتكر البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم «يال مدريد» الإسباني، ومنافسه التقليدي الأرجنتيني «ليونيل ميسي» أسطورة «برشلونة» الإسباني، جائزة أفضل لاعب في العالم «الكرة الذهبية» خلال العقد الأخيرة من الزمن، باستثناء عام 2007م والذي توج بالجائزة الموهوب البرازيلي «كاكا».

توج «رونالدو» -32 عاماً- بالجائزة 4 مرات أعوام «2008، 2013، 2014، 2016»، فيما حصد «ميسي» -30 عاماً- اللقب 5 مرات أعوام «2009، 2010، 2011، 2012، 2015»، ليبقى السؤال من اللاعب القادر على كسر احتكار هذا الثنائي أو مرشح للفوز بالجائزة عقب اعتزالهما كرة القدم؟!

ونرصد من خلال هذا التقرير أبرز النجوم المرشح للفوز بجائزة «الكرة الذهبية» في المستقبل القريب وكسر احتكار «رونالدو» و«ميسي»:

  1. البرازيلي «نيمار» البالغ من العمر 25 عاماً، فاز بـ16 بطولة مختلفة مع «سانتوس» البرازيلي و«برشلونة» الإسباني، ومنتخب بلاده الأول، بالإضافة إلى الكثير من الجوائز الفردية.

2. البلجيكي «إدين هازارد» البالغ من العمر 26 عاماً، والفائز بـ5 ألقاب مختلفة مع ناديي «ليل» الفرنسي و«تشيلسي» الإنجليزي، ويقدم مع الأخير مستويات رائعة خلال الموسم الثلاثة الأخيرة دفعته للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم قبل الماضي وثاني أفضل لاعب هذا الموسم، ويعد هدف للعديد من الأندية الكبرى في أوروبا وعلى رأسها «ريال مدريد» الإسباني.

3. الويلزي «غاريث بيل» البالغ من العمر 27 عاماً، منذ انضمامه إلى «ريال مدريد» الإسباني قادماً من صفوف «توتنهام» الإنجليزي وهو أحد الركائز الأساسية والأسباب الرئيسية في إنجازات الفريق على المستوى الأوروبي مؤخراً حيث شارك بشكل مؤثر في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرتين لكل منهما، إلا أن إصاباته المتكررة أثرت بالسلب عليه كثيراً.

4. الفرنسي «أنطوان غريزمان» البالغ من العمر 26 عاماً تفجرت موهبته مع نادي «أتلتيكو مدريد» الإسباني وتحت قيادة المدرب الأرجنتيني «سميوني» حيث قاد الفريق لتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وكذلك منتخب بلاده فرنسا إلى نهائي أمم أوروبا «يورو 2016».

5. الإنجليزي «ديلي آلي» البالغ من العمر 21 عاماً وأحد أفضل المواهب الشابة على مستوى العالم والمتوج مع نادي «توتنهام» بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز مومين متتاليين «2015/ 2016» و«2016/ 2017».

6. الفرنسي «كليان مباب» البالغ من العمر 18 عاماً يقدم أداء مميز هذا الموسم مع فريق «موناكو» حيث قاده إلى التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2004م، كما يتصدر الفريق ترتيب بطولة الدوري الفرنسي الدرجة الأولى وبات قريباً جداً من التتويج بالبطولة.

7. الأرجنتيني «باولو ديبالا» البالغ من العمر 23 عاماً نجم فريقه «يوفنتوس» الإيطالي ويطلق عليه خلفية «ميسي» نظراً لما يتمع به من مهارات عالية.

المصدر | الخليج الجديد