«أردوغان» يلتقي قائد القوات البرية الباكستانية

استقبل الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، اليوم الخميس، قائد القوات البرية الباكستانية الجنرال «قمر جاويد باجوه» في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، أن «أردوغان» اجتمع بالجنرال «باجوه» في لقاء استمر لنصف ساعة، وبعيدا عن عدسات وسائل الإعلام، دون أن تذكر وكالة «الأناضول» التركية الرسمية مزيدا من التفاصيل.

وشارك قائد القوات البرية التركية «صالح زكي جولاق» في اللقاء، الذي من المتوقع تناوله الأزمة الخليجية وسبل حلها.

وشهدت العلاقات العسكرية التركية الباكستانية في الفترة الأخيرة، توقيع العديد من اتفاقيات صفقات السلاح بين البلدين، وتطبيق مناورات عسكرية مشتركة.

والشهر الماضي، وقعت ترسانة «كراتشي» الباكستانية اتفاق حسن نية مع شركة الهندسة وتجارة التكنولوجيا الدفاعية التابعة لمؤسسة الصناعات الدفاعية التركية لشراء 4 سفن حربية تركية يتم تصنيعها في باكستان، بقيمة مليار دولار.

وفي يونيو/حزيران 2016، فازت شركة الهندسة وتجارة التكنولوجيا الدفاعية التركية بمناقصة لتحديث غواصات من طراز أغوستا 92 ب التابعة للبحرية الباكستانية، متقدمةً على الشركة الفرنسية DCNS المصنعة لها.

ووقع الطرفان على المناقصة التي أُعلن عنها في 16 نيسان/ أبريل 2016 في مدينة راولبندي، بحضور مسؤولين من مستشارية الصناعات الدفاعية التركية، والسفارة التركية في إسلام أباد، وممثلين عن وزارة الدفاع الباكستانية.

وبناءً على بنود المناقصة، ستقوم الشركة التركية بتحديث الغواصات الباكستانية في ميناء محلي لبناء السفن في باكستان، على أن يتم تسليم الغواصة الأولى إلى البحرية الباكستانية بعد 45 شهراً من بدء العمل بها.