«أسبوع الفيفا».. أبرز 7 مباريات دولية يجب عليك متابعتها

مع اقتراب أسبوع «الفيفا» من بدايته، يتجه معظم نجوم كرة القدم إلى أوطانهم من أجل ارتداء قميص منتخباتهم واستكمال مشوار التصفيات المؤهلة لـ«كأس العالم 2018» من أجل حسم مستقبل الكثير من المنتخبات بحسابات التأهل، لذا نستعرض أهم المباريات المقامة أثناء أسبوع «الفيفا» وهي كالتالي:

31 أغسطس/آب
أوغندا × مصر

ينتظر عشاق الكرة في مصر والعالم العربي مباراة مصر ضد أوغندا، حيث يسعى «الفراعنة» لمواصلة صدارة المجموعة وتحقيق الانتصار الثالث على التوالي من أجل الاقتراب خطوة أخرى نحو «مونديال روسيا».

فرنسا × هولندا

يسعى «المنتخب الفرنسي» متصدر المجموعة إلى جانب السويد إلى الانفراد بالصدارة، حين يواجه «منتخب هولندا» المستمسك بأمل التأهل في ظل احتلاله المركز الثالث.

1 سبتمبر/أيلول
أوروغواي × الأرجنتين

يعاني «منتخب الأرجنتين» في التصفيات، حيث يحتل المركز الخامس بمجموعته، في حين تحتل أوروغواي المركز الثالث متفوقة بنقطة واحدة على «منتخب التانجو»، مما يعني أن هذه المباراة هامة جدا لكلا الفريقين، ومن شأنها أن تلعب دورا أساسيا في حسابات التأهل لكل منتخب.

التشيك × ألمانيا

ينتظر «منتخب المانشافت» حسم تأهله إلى «مونديال روسيا» بشكل رسمي، بينما يحاول «منتخب التشيك» اقتناص فرصته الأخيرة من أجل التأهل إلى الملحق بدلا من أيرلندا.

2 سبتمبر/أيلول
إسبانيا × إيطاليا

بلا شك هي المباراة الأقوى في أسبوع «الفيفا» والتي ينتظرها الجميع، لاسيما وأنها ستقدم لنا بعض المفاجآت في التشكيلة الأساسية للمنتخبين في ظل الاعتماد الكبير على الشباب مؤخرا، كذلك يتنافس المنتخبان على صدارة المجموعة التي يتصدرانها بشكل مشترك بـ16 نقطة لكل منهم.

5 سبتمبر/أيلول
كولومبيا × البرازيل

تمكن «منتخب السامبا» من حسم التأهل بشكل كبير، إلا أن الحسم بشكل رسمي سيتم عبر بوابة كولومبيا التي تحتل المركز الثاني وتحتاج هي الأخرى للابتعاد بالمركز الثاني وضمان الصعود.

السعودية × اليابان

فوز السعودية على الإمارات سيجعل من مباراتها مع اليابان مصيرية، وذلك لأن الفريقين سيتنافسان على صدارة المجموعة ليضمنا التأهل رسميا لمونديال «روسيا 2018».

المصدر | الخليج الجديد