ألمانيا وإنجلترا على بعد خطوة من المونديال.. والمجموعة الخامسة تشتعل

بات «المنتخب الألماني» على أعتاب التأهل إلى بطولة «كأس العالم 2018» بروسيا، بعدما سحق ضيفه «المنتخب النرويجي بنص دستة أهداف «6/0»، في المباراة التي جمعتهما، مساء الاثنين، على «مرسيدس بينز أرينا»، ضمن منافسات الجولة الثامنة من المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية.

وحملت أهداف «المنتخب الألماني» توقيع كل من «تيمو ويرنير» هدفين في الدقيقتين 21 و40، و«مسعود أوزيل» بالدقيقة 10، و«جوليان دراكسلر» بالدقيقة 17، و«ليون غوريتسكا» بالدقيقة 50، و«ماريو غوميز» بالدقيقة 79.

وبهذا الفوز الكبير رفع «المنتخب الألماني» رصيده من النقاط إلى 24 نقطة وعزز صدارته لترتيب المجموعة الثالثة، بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه «منتخب أيرلندا الشمالية» صاحب المركز الثاني برصيد 19 نقطة، بعدما تغلب على «منتخب التشيك» بهدفين دون رد.

وبات «المنتخب الألماني»على بعد نقطة واحدة فقط من التأهل رسمياً، حيث يتبقى جولتين يحتاج لتحقيق التعادل على أقل تقدير بأي منهما ليحسم صدارة المجموعة رسمياً ويحجز مقعداً له في النهائيات.

وفي المجموعة السادسة، لم يختلف وضع «المنتخب الإنجليزي» الذي فاز هو الأخر على ضيفه «منتخب سلوفاكيا» بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «ويمبلي»، ضمن منافسات الجولة الثامنة.

وتمكن «المنتخب الإنجليزي» من قلب تأخره أمام «منتخب سلوفاكيا» بهدف أحرزه «ستانيسلاف لوبتكا» عند الدقيقة 3 من عمر الشوط الأول، إلى فوز بثنائية أحرزها «إيريك داير» و«ماركوس راشفورد» عند الدقيقتين 37 و 59.

بهذا الفوز رفع «المنتخب الإنجليزي» رصيده من النقاط إلى 20 نقطة وعزز صدارته لترتيب المجموعة، ووسع الفارق إلى 5 نقاط مع أقرب ملاحقيه «منتخب سلوفاكيا» صاحب المركز الثاني برصيد 15 نقطة.

وبات «المنتخب الإنجليزي» على بعد نقطة واحدة فقط من التأهل رسمياً، حيث يتبقى جولتين يحتاج لتحقيق التعادل على أقل تقدير بأي منهما ليحسم صدارة المجموعة رسمياً ويحجز مقعداً له في النهائيات.

وفي المجموعة الخامسة، المنافسة مشتعلة بعدما حقق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى منتخبات بولندا والدنمارك والجبل الأسود الفوز بالجولة الثامنة على كازاخستان وأرمينيا ورومانيا على الترتيب بنتيجة 3/0 و 4/1 و1/0.

ويتصدر «منتخب بولندا» صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة، فيما يقتسم منتخبي والدنمارك والجبل الأسود المركز الثاني برصيد 16 نقطة لكل منهما.

المصدر | الخليج الجديد