أمازون تنافس «واتساب» بتطبيق المراسلة الجديد «آني تايم»

تعمل شركة «أمازون» على تطوير تطبيقها الخاص للتراسل الذي يحمل اسم «آني تايمAnytime »، وذلك وفقاً لتقرير جديد من موقع أفتف نيوز المتخصص بأخبار الشركة ومنتجاتها.

ويدّعي الموقع أن لديه معلومات عن استطلاع للرأي أجرته الشركة على العملاء، يكشف أنها تعمل على تطوير تطبيقها الخاص للتراسل المخصص لأنظمة أندرويد، و«آي أو إس»، وحواسيب سطح المكتب.

ويعتبر مجال تطبيقات المراسلة في الوقت الحالي مجالاً واسعاً أكثر من أي وقت مضى مع وجود العديد من الشركات التقنية العملاقة التي تعمل ضمنه مثل «جوجل» و«فيسبوك» و«آبل»، ويبدو أن شركة التجارة الإلكترونية تريد العمل ضمن هذا المجال أيضاً.

ويمتلك التطبيق الجديد العديد من الركائز الأساسية الموجودة في تطبيقات التراسل الأخرى، مثل خاصية تشفير الرسائل والرسائل الصوتية والفيديوهات والملصقات، إلى جانب عدد قليل من المميزات الأخرى التي من شأنها أن تسهل عملية الاشتراك والمشاركة في الدردشات الجماعية.

ويستطيع المُستخدم الوصول إلى شخص ما من مجرد معرفة الاسم، حيث لا يعتمد التطبيق الجديد على نمط تطبيق المراسلة «واتساب» التابع لشركة «فيسبوك» من حيث الحاجة إلى معرفة أرقام الهواتف للوصول إلى الأشخاص؛ بل يحتاج فقط إلى استعمال حرف «@» بشكل يشابه منصة التدوين المصغرة تويتر؛ من أجل الوصول إلى الأشخاص والمحادثات ومشاركة الصور.

كما يُمكن للمستخدمين استعمال ألوان مختلفة لتمييز وتحديد الدردشات المهمة، إلى جانب وجود وظائف أخرى للتطبيق؛ مثل: الاستماع إلى الموسيقى، وطلب الطعام من الخارج، والدردشة مع الشركات والعلامات التجارية؛ من أجل التسوق والشراء أو من أجل التواصل مع خدمة العملاء.

وكانت «أمازون» قد دخلت مسبقاً في مجال الاتصالات والتواصل من خلال جهاز المساعد المنزلي الصوتي «Echo» ودعمه للاتصالات والتراسل، وتطبيق «Chime» للتراسل والمؤتمرات المرئية لعملاء المؤسسات؛ ويعطي تطبيق التراسل الشركة طريقة جديدة لجلب المزيد من الأشخاص إليها.

كما قد يعمل التطبيق بمثابة نقطة ارتباط بين الشركة ومنتجاتها من جهة والمستخدمين والعملاء من جهة أخرى، وتحاول من خلاله شركة التجارة الإلكترونية العمل على شيء يلبي الاحتياجات الشخصية للمستخدمين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات