إسبانيا تسحق ليشتنشتاين بثمانية.. وتركيا تنعش آمالها في التأهل

عزز «المنتخب الإسباني» صدارته للمجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى «كأس العالم 2018» بروسيا، بعدما سحق مضيفه «منتخب ليشتنشتاين» بنتيجة 8/0، في المباراة التي جمعتهما، مساء الثلاثاء، في الجولة الثامنة.

وأحرز «المنتخب الإسباني» في الشوط الأول أربعة أهداف سجلها «سيرخيو راموس» و«ألفارو موراتا» و«إيسكو» و«ديفيد سيلفا» في الدقائق الثالثة و15 و16 و39 .

وفي الشوط الثاني، أمطر «المنتخب الإسباني» شباك مضيفهم برباعة أخرى سجلها «ياجو أسباس» في الدقيقتين 51 و63 و«موراتا» في الدقيقة 54 و«ماكسيميليان جوبيل» نجم ليشتنشتاين عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في لدقيقة 89.

ورفع «المنتخب الإسباني» رصيده إلى 22 نقطة من سبعة انتصارات وتعادل واحد ليحكم قبضته على صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام «المنتخب الإيطالي»، الذي استعاد اتزانه سريعا بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمم إسبانيا وتغلب على الكيان الصهيوني بهدف دون رد.

وبهذا انحصر الصراع على بطاقة التأهل من هذه المجموعة والمركز الثاني الذي يتأهل صاحبه للملحق الأوروبي بين إسبانيا وإيطاليا.

وفي المجموعة التاسعة أنعش «المنتخب التركي» آماله في التأهل، بفوزه على ضيفه كرولتيا بهدف دون رد.

ورفع «المنتخب التركي» رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين عن كرواتيا المتصدرة.

كما فاز «المنتخب الأيسلندي» على ضيفه «المنتخب الأوكراني» بهدفين نظيفين، ورفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف كرواتيا، فيما توقف رصيد أوكرانيا عند 14 نقطة في المركز الرابع.

المصدر | الخليج الجديد