إيران: اعتقال 3 من الحرس الثوري «مزحة سعودية»

نفى مسؤول في الحرس الثوري الإيراني صحة ما أعلنته السعودية، الإثنين، عن اعتقالها 3 من أفراد الحرس كانوا على متن زورق دخل المياه الإقليمية للمملكة.

وفي تصريح لوكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء، اعتبر المساعد السياسي للقائد العام لقوات الحرس الثوري، «رسول سنائي راد»، أن «الأخبار المنتشرة في وسائل الإعلام السعودية حول اعتقال عدد من أفراد الحرس الثوري، لا أساس لها من الصحة».

واستطرد قائلاً: «هذه المزاعم تفتقر لأي قيمة خبرية، وهي أشبه بمزحة لا غير»، منوها إلى أن هذا الأمر «يبدو بدعة، ويأتي في سياق الحرب النفسية، التي يتبعها آل سعود لتلبية مآربهم».

وأفاد بيان صادر عن وزارة الثقافة والإعلام السعودية، الإثنين، بأن «البحرية السعودية اعتقلت ثلاثة من أفراد الحرس الثوري الإيراني من قارب تم ضبطه، مساء الجمعة الماضية، حين اقترب من حقل مرجان النفطي، قبالة ساحل المملكة».

وعلى الفور، نفت إيران تصريحات السعودية وأوضح المكلف بشؤون الحدود بوزارة الداخلية الإيرانية، «مجيد أغابابي»، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، إن «هوية الأشخاص الثلاثة معروفة، وهم ينحدرون من بوشهر (مرفأ جنوب إيران)، وكانوا يصطادون عندما اعتقلهم خفر السواحل السعودي».

ونفى «أغابابي» وجود أي دليل على أن الأشخاص الذين تم احتجازهم من قبل القوات السعودية هم من العسكريين الإيرانيين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالة تسنيم