«الإصلاح» اليمني يهنئ «بن سلمان» بمناسبة تعيينه وليا للعهد

هنأ حزب التجمع اليمني للإصلاح الذي يمثل جماعة الإخوان المسلمين في اليمن الأمير «محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود» بمناسبة تعيينه ولياً للعهد.

وقال رئيس الهيئة العليا للإصلاح «محمد اليدومي» في برقية تهنئة بعثها للأمير «محمد بن سلمان»: «إننا على ثقة أن اختياركم لهذه المهمة العظيمة يمثل مكسباً كبيراً للمملكة وللأمة العربية والإسلامية، لما عرفتم به من حنكة وحكمة واقتدار، وأنكم قادرون بجدارة المضي على درب آبائكم الذين قدموا سيرة مضيئة في خدمة الأمة وحمل قضاياها».

وأضاف: «لقد كان لسموكم ومن خلال موقعكم ولياً لولي العهد دوراً مشهوداً في نجدة إخوانكم اليمنيين حين حملتم على عاتقكم مهمة مساندة الشرعية وسجلتم وثبتكم التاريخية لتخليص اليمن من خطر الوقوع في قبضة مشاريع التمزيق المذهبية والطائفية وهو موقف ستخلده ذاكرة اليمنيين وسيدونه التاريخ في أنصع صفحاته»، في إشارة للعمليات العسكرية التي يقوم بها التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعما للرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.

وتمنى حزب الإصلاح للأمير «محمد بن سلمان» كل التوفيق والسداد وللمملكة وشعبها الشقيق المزيد من التقدم والازدهار بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأصدر العاهل السعودي؛ فجر اليوم الأربعاء، أمرًا ملكيًا بتعيين نجله، الأمير «محمد بن سلمان»، وليًا للعهد، بدلًا من الأمير «محمد بن نايف»، الذي أعفاه من منصبه.

ودعا العاهل السعودي إلى مبايعة نجله وليًا للعهد، وذلك بقصر الصفا في مكة المكرمة، بعد صلاة التراويح اليوم، حيث جاء الأمر ضمن حزمة أوامر ملكية تضمنت تعيين وزيرًا للداخلية خلفًا لـ «بن نايف» الذي كان يشغل نفس المنصب أيضًا، إضافة إلى تعيين عدد من الأمراء مستشارين في الديوان الملكي وسفراء بالخارج.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات