«الإمارات» تهزم «السعودية» وتنعش آمالها في التأهل المونديالي

نجح «المنتخب الإماراتي» في تحقيق فوز تاريخي على نظيره السعودي، بعدما تغلب عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، على استاد «هزاع بن زايد»، ضمن منافسات الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى «كأس العالم» العام المقبل بروسيا.

ودخل «المنتخب الإماراتي» المواجهة على ملعبه ووسط جماهيره بالتشكيل الآتي: «خالد عيسى، طارق أحمد، مهند سالم، علي مبخوت، برمان، إسماعيل مطر، أحمد خليل، خميس إسماعيل، محمود خميس، محمد فوزي، محمد أحمد».

فيما دفع «المنتخب السعودي» بكامل قوته الضاربة وبدأ بالتشكيل الآتي: «عبدالله المعيوف- ياسر الشهراني- عمر هوساوي- أسامة هوساوي- منصور الحربي- عبدالملك الخيبري- سلمان الفرج- تيسير الجاسم- يحيى الشهري- نواف العابد- محمد السهلاوي».

وافتتح «المنتخب السعودي» النتيجة عند الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول، عن طريق ركلة جزاء سجلها نجمه «نواف العابد» بعدما احتسبها الحكم لصالحه بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء.

ولم يفرح أنصار «المنتخب السعودي» بتقدمهم كثيراً حيث أدرك «المنتخب الإماراتي» التعادل عن طريق مهاجمه «علي مبخوت» عند الدقيقة 21، بعدما تسلم كرة عرضية داخل منطقة الجزاء بطريقة رائعة قبل أن يسددها داخل الشباك على يمين الحارس «عبدالله المعيوف».

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 25 نجح النجم «أحمد خليل» في قلب الطاولة على «المنتخب السعودي» بإحرازه الهدف الثاني لمنتخب بلاده من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك السعودية.

ورغم أن «المنتخب السعودي» كان الأقوى والأفضل طوال فترات المباراة، إلا أن الأخطاء الدفاعية وعدم تركيز لاعبيه دفع كفة الفوز لصالح نظيره «الإماراتي».

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد «المنتخب الإماراتي» إلى النقطة 13 في المركز الرابع، أنعش آماله في المنافسة على المركز الثالث والتأهل إلى الملحق الآسيوي.

فيما توقف رصيد «المنتخب السعودي» عند 16 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن «منتخب أستراليا» صاحب المركز الثالث، وخلف «منتخب الياباني» المتصدر برصيد 17 نقطة، وتعقد موقفه من المنافسة على بطاقتي التأهل المباشر.

وتنص لوائح التصفيات للقارة الآسيوية على تأهل أول منتخبين من المجموعتين الأولى والثانية إلى النهائيات العالمية مباشرة، ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في ملحق آسيوي، يخوض الفائز فيه ملحقاً آخر مع صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف» من أجل ضمان المشاركة في مونديال روسيا.

وقبل المباراة كان «المنتخب السعودي» يحتاج لحصد 4 نقاط من مواجهة «الإمارات» و«اليابان» من أجل التأهل مباشرة إلى المونديال، إلا أنه عقب هذه الهزيمة سينتظر نتيجة مواجهة مباراة «المنتخب الياباني» ونظيره الاسترالي يوم الخميس المقبل، لمعرفة مدى حظوظه.

المصدر | الخليج الجديد