البحرية الإيرانية تتهم نظيرتها الأمريكية بتكرار التحركات الإستفزازية

اتهمت البحرية الإيرانية، السبت، نظيرتها الأمريكية بتكرار تحركاتها غير المهنية والاستفزازية في الخليج.

واصدر فوج البحرية «ذو الفقار» في المنطقة الرابعة التابع لبحرية حرس الثورة الإسلامية، بيانا، السبت، قال فيه إنه «بعد مضي عدة أيام على التصرف الاستفزازي لسفينة حربية أمريكية في شمال الخليج العربي عندما قامت بإطلاق طلقتين في الهواء أمام دوريات لبحرية حرس الثورة الاسلامية، قامت السفن الامريكية هذه المرة بعمل مشابه في وسط الخليج العربي»، بحسب «الألمانية».

وأضاف البيان أن حاملة الطائرات الأمريكية «نيميتز» والسفينة الحربية المرافقة لها قامتا، في الوقت الذي كانت ترصد تحركاتهما وتتابعهما فرقاطات فوج البحرية «ذو الفقار» في المنطقة الرابعة التابع لبحرية حرس الثورة الإسلامية، الجمعة بإرسال مروحية بالقرب من منطقة «رسالت» النفطية الغازية واقتربت من سفن حرس الثورة الإسلامية.

وتابع البيان أن الأمريكيين قاموا، عبر حركة استفزازية وغير مهنية، بإطلاق قنابل ضوئية من أجل تحذير فوج البحرية «ذو الفقار»، ثم غادرت حاملة الطائرات الأمريكية والسفينة الحربية المرافقة لها المنطقة فورا.

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن عن قيام سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بإطلاق طلقات تحذيرية باتجاه سفينة إيرانية بعد اقترابها بشكل كبير من السفينة الأمريكية خلال تدريب عسكري في الخليج ولم تستجب للتحذيرات اللاسلكية.

من جهة أخرى، وصف الحرس الثوري الإيراني في تصرف السفينة الأمريكية بأنه عمل «غير مهني واستفزازي».

وكانت سفينة حربية أمريكية أطلقت في يناير/كانون الثاني الماضي طلقات تحذيرية باتجاه سفينة إيرانية اقتربت منها.

المصدر | الخليج الجديد+د ب أ