الحكومة المصرية: الكتاب الذي يحمل علم (إسرائيل) غير مُرخص

قال تقرير رسمي لمركز معلومات مجلس الوزراء، التابع للحكومة المصرية، إن وزارة التربية والتعليم، لم تعطِ أي ترخيص لتداول الكتاب الذي وضع علم (إسرائيل) على غلافه.

وأكد التقرير أنه تم تشكيل لجنة فنية من مختلف الجهات المختصة بالوزارة لدراسة الموضوع والتي انتهت إلى أن هذا الكتاب الخارجي لم يُمنح صلاحية التداول حتى تاريخه من جانب مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية بديوان عام الوزارة، بحسب إعلام محلي.

وأشار إلى أن التقرير الفني المعد في هذا الشأن، انتهى إلى وجود أخطاء بالكتاب بدايةً من الغلاف؛ حيث تم إحالة الموضوع إلى الإدارة العامة للشئون القانونية لاتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة في ضوء قيام دار النشر المسؤولة عن تداول الكتاب دون الحصول على ترخيص بصلاحية التداول من جانب الجهات المعنية بالوزارة والمتمثلة في مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية.

وفوجئ طلاب الصف الثاني الإعدادى المصري (الثامن)، في وقت سابق، بوجود علم (إسرائيل) بدلا من علم فلسطين على خريطة العالم، وذلك في كتاب «الامتحان» التعليمي (غير الحكومي) الخاص بمادة الدراسات الاجتماعية. (طالع المزيد)

وتمر العلاقات بين القاهرة وتل أبيب بأفضل أحوالها في عهد «عبدالفتاح السيسي»، وهناك تنسيق واسع بين الجانبين بخصوص الكثير من القضايا، وبينها الأوضاع الأمنية في سيناء، والأوضاع في قطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد