السعودية تنفي إصدار قنوات منافسة لـ«بي ان سبورت»

نفت صحيفة الرياض السعودية، ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن إطلاق قناة رياضية تحت مسمى «Pbs sport» بدعم من السعودية ومصر.

وأكدت الصحيفة عدم تقدم أى جهة أو شركة لإنشاء قنوات رياضية متخصصة خلال الفترة الأخيرة، وأن دولة السعودية لا علاقة لها بإطلاق أى مشروع لإنشاء قناة فضائية رياضية جديدة.

وأشارت مصادر للصحيفة السعودية عدم تلقى لاعبين سابقين أى عروض للظهور على القناة المزعومة، موضحة أن كل ما نُشِرَ حولها ما هو إلا محض افتراء وكذب.

وفى هذا الصدد أكدت الهيئة العامة للإعلام المرئى والمسموع بالمملكة العربية السعودية، عدم صدور أى ترخيص لأشخاص أو جهات لإنشاء مدينة إعلامية سعودية.

وقالت فى بيان لها اليوم عن استخدام اسم المدينة الإعلامية السعودية إن الهيئة العامة للإعلام المرئى والمسموع مسؤولة عن إصدار ترخيص المدينة الإعلامية، ولم يصدر لأى شخص أو جهة خاصة ترخيص لإنشاء مدينة إعلامية فى السعودية.

وعبَّرت الهيئة العامة للإعلام المرئى والمسموع عن أملها من وسائل الإعلام المختلفة التأكد من المعلومات من الجهات ذات الاختصاص قبل نشرها.

وستقوم الهيئة بمساءلة مَن يثبت مخالفته الأنظمة والأوامر السامية والتعليمات الصادرة فى هذا الشأن.

وعلّق الإعلامي السعودي وليد الفراج على المعلومات التي انتشرت في الأيام القليلة الماضية عن قرب ظهور قناة رياضية بديلة لقناة «بي إن سبورت» القطرية، قائلاً إن هذا الأمر لن يعلن الآن لأنه سيمر بمعارك قانونية دولية قد تستغرق الصيف كله، وتجهيز الشبكة سيحتاج أشهر وخبرات دولية وعربية على حد تعبيره.

المصدر | الخليج الجديد