الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات تعاني تباطؤا اقتصاديا

تعاني الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات العربية المتحدة تباطؤا اقتصاديا في ظل تحديات صعبة، إذ سجلت 104 من أفضلها معدل نمو متوسط يفوق في شكل طفيف 150% عام 2016.

وقد أدرجت هذه الشركات التي حققت نموا مرتفعا ضمن القائمة النهائية للشركات المرشحة لجوائز «غلف كابيتال» للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لهذه السنة، وهو برنامج أطلقته شركة «ميد» منذ 5 سنوات للاحتفال بنجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد وقادة الأعمال في الإمارات.

من جهته، قال المؤسس المشارك الرئيس التنفيذي لشركة «غلف كابيتال»، «كريم الصلح» إنه يوجد عدد متزايد من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تنمو في شكل ملحوظ وتبرز عن غيرها، نظرا إلى الإنجازات التي تحققها.

ولفت إلى أن مجموع الإيرادات التي سجلتها الشركات المتأهلة الحالية للتصفيات النهائية بلغ 2.1 مليار درهم إماراتي (نحو 572 مليون دولار)، وهو أعلى من المبلغ الذي حققته المجموعة السابقة والبالغ 1.9 مليارات درهم.

وأوضح أن هذه الأرقام تشير إلى أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات لا يزال يتحدى الصعوبات، وتثبت أن الأداء المميز لهذه الشركات سيكون له تأثير مضاعف في اقتصاد الإمارات.

وتأهل 57 مرشحا إضافيا للتصفيات النهائية هذه السنة مقارنة بعام 2016، إذ أدرج 47 مرشحا ضمن قائمة أفضل المرشحين عن فئات مختلفة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات