الكلاسيكو المصري.. تاريخ مواجهات «الأهلي» و«الزمالك» في برج العرب

في لقاء معنوي، تتجه أنظار عشاق كرة القدم في مصر، مساء الاثنين نحو ملعب برج العرب بالإسكندرية، حيث يقام الكلاسيكو الشهير بين الأهلي والزمالك في ختام مباريات الدوري الممتاز.

ورغم حسم البطولة لصالح الأهلي منذ أسابيع، إلا أن ذلك لم يقلل من مباراة القمة، حيث يرغب الأهلي في إثبات أفضليته على منافسه التقليدي بعدما حصد لقب مسابقة الدوري ، والتي حل فيها الزمالك ثالثاً فيما يسعى الأبيض لتحقيق فوز معنوي يعيد له الثقة المفقودة بعد خسارة لقبي الدوري ودوري الأبطال الأفريقي.

تاريخيا واجه الزمالك منافسه الأهلي علي ملعب برج العرب في 4 مناسبات سابقة بثلاث بطولات مختلفة هما بطولة دوري الأبطال الأفريقي والدوري الممتاز المصري وبطولة كأس مصر.

فاز الأهلي في مباراتين وتعادل في واحدة وخسر مثلها ، ولم يحقق الأبيض الفوز علي منافسه في مسابقة الدوري فيما كان الفوز الوحيد بنهائي كأس مصر الموسم الماضي.

المواجهة الأولى

شهدت أولى مواجهات الأهلي والزمالك بملعب برج العرب في ختام دوري المجموعات موسم 2012 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، تقدم للأبيض محمد إبراهيم في شوط المباراة الأول وتعادل محمد بركات للأحمر في شوط المباراة الثاني.

وكان الأهلي قد ضمن الصعود للدور نصف النهائي قبل خوض المباراة فيما ودع الزمالك البطولة من مرحلة المجموعات بعدما حل رابعًا في مجموعة شهدت تواجد الأهلي ومازيمبي الكونغولي وتشيلسي الغاني.

المواجهة الثانية

كانت ثاني المواجهات بين القطبين على ملعب برج العرب موسم 2014 / 2015 والتي حصد فيها الأبيض لقب مسابقة الدوري الممتاز.

تلقي الزمالك خسارة مفاجئة في ذلك الوقت بهدفين دون رد لمؤمن زكريا ، بعدما كان ينتظر عشاق الزمالك تتويج فريقهم رسميًا كبطلاً للدوري حال تحقيق الفوز أو التعادل علي أقل تقدير.

المواجهة الثالثة

كرر الأهلي فوزه بهدفين دون رد على منافسه الزمالك في موسم 2015 / 2016 لمهاجمه الجابوني ماليك إيفونا وعمرو جمال.

شهدت المباراة عقب نهايتها مباشرة إعلان مجلس إدارة الزمالك إقالة أحمد حسام ميدو وحازم إمام من القيادة الفنية للفريق.

المواجهة الرابعة

حقق الزمالك فوزه الوحيد على الأهلي بملعب برج العرب في نهائي كأس مصر الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدف أحرز للزمالك باسم مرسي هدفين ومصطفي فتحي هدفاً ، فيما أحرز للأهلي عبد الله السعيد.

المصدر | الخليج الجديد