«الهلال» عينه على مواجهة «العين».. و«التعاون» يسعى لمواصلة الانتصارات

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي «الهلال»، مساء اليوم الثلاثاء، ضيفا ثقيلاً على نظيره «التعاون»، وذلك في المباراة التي ستجمعهما على ملعب «مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة»، ضمن منافسات الجولة الثانية من «دوري جميل السعودي للمحترفين» موسم «2017/ 2018».

وكان «الهلال» قد فاز بصعوبة في افتتاحية مباريات البطولة، الخميس الماضي، على الصاعد حديثاً فريق «الفيحاء» بهدفين مقابل هدف، في حين حقق فريق «التعاون» فوزاً كبيراً على «الفتح» بأربعة أهداف مقابل هدف جعله في الصدارة.

ويسعى «الهلال» لتحقيق الفوز على «التعاون» لضمان الصدارة وتجاوز «السكري» الذي يعد عقبة كبيرة واختبارا صعبا في طريق «الزعيم» هذا الموسم للاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي.

كما يبحث «الهلال» عن الفوز من أجل الحصول على دافع معنوي قبل مواجهة «العين» الإماراتي الأسبوع القادم في ربع نهائي بطولة «دوري أبطال آسيا».

بينما على الجانب الآخر يأمل «التعاون» في مواصلة صدارته للدوري، ورغم صعوبة المواجهة لكلا الفريقين فإن المباراة لن تخلو من الندية نظير الطموحات قبل توقف المسابقة 25 يوما.

ومن المتوقع أن يخوض «التعاون» مباراته بنفس التشكيلة التي خاضت المباراة الافتتاحية أمام «الفتح» التي استعان فيها المدير الفني البرتغالي «جوميز» بكل عناصره الأجنبية، وقدمت أداء لافتاً رفقة اللاعبين المحليين.

بينما يدخل «الهلال» المباراة وتركيزه الأكثر على مباراة «العين» الإماراتي، وهو ما قد يدفع المدير الفني الأرجنتيني «رامون دياز» لعدم الخوض بتشكيلته الأساسية بالكامل لإراحة بعض اللاعبين خوفا من الإصابة.

واستدعى «دياز»، اللاعب «محمد كنو» المنضم حديثاً إلى «الهلال» قادماً من «الاتفاق»، بعد أن أبدى جاهزيته البدنية والفنية إثر شفائه التام من الإصابة التي لحقت به في مفصل القدم بمعسكر الفريق الإعدادي في «النمسا»، بينما استبعد النجم المخضرم «محمد الشلهوب» بداعي الإصابة.

على مستوى المواجهات المباشرة، فإن كفة التاريخ تميل لصالح «الهلال» بشكل كبير، حيث تواجه الفريقان من قبل في 14 مواجهة منذ انطلاقة دوري المحترفين، فاز «الهلال» في 10 مواجهات، وانتصر «التعاون» مرة واحدة فقط، وتعادل الفريقان في 3 مواجهات.

أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين، كانت في موسم «2012/ 2013» بالدور الأول عندما فاز «الهلال» بنتيجة «4/1» وفي موسم «2016/ 2017» بالدور الثاني فاز «الهلال» أيضاً ولكن بنتيجة «4/2».

المصدر | الخليج الجديد