انتهاء «حملة وطن بلا مخالف» واستفادة 500 ألف شخص

أكدت المديرية العامة للجوازات أن عدد المستفيدين من حملة «وطن بلا مخالف» التي انتهت مهلتها الإثنين بلغ نحو 500 ألف، منذ إطلاقها في نهاية مارس/آذار الماضي.

ومنحت حملة «وطن بلا مخالف» المستفيدين منها مميزات تمثلت في الإعفاء من بصمة «مرحل» والسماح لهم بالعودة إلى المملكة مرة أخرى بالطرق النظامية، والإعفاء من الآثار المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وأكد نائب مدير عام الجوازات اللواء «ضيف الله بن سطام الحويفي»، أن عدد المستفيدين من المهلة المحدّدة لمغادرة الوافدين المخالفين للمملكة من تلقاء أنفسهم منذ بدء المهلة للحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود «وطن بلا مخالف» بلغ 345089 وافداً.

وفي وقت سابق، دعت وزارة الداخلية جميع المواطنين والمقيمين النظاميين إلى الالتزام بأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وعدم التعامل مع مخالفيها أو التستر عليهم أو إيوائهم أو نقلهم أو تشغيلهم.

وأهابت «الداخلية» بكل من تتوفر لديه معلومات عنهم للمبادرة بالاتصال على الهاتف رقم 999.

وبينت «الداخلية» أن حملة وطن بلا مخالف تستهدف كل وافد ليس لديه وثيقة إقامة تثبت هويته ، وكل وافد لديه وثيقة إقامة وخالف نظام الإقامة والعمل ، وكل وافد دخل المملكة بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة أو عبور ولم يبادر بالمغادرة بعد نهاية صلاحيتها إضافة لكل وافد خالف التعليمات بالحج بدون تصريح.

يُشار إلى أن المخالفين الذين استفادوا من الإعفاءات الممنوحة لهم خلال المهلة، وأنهيت إجراءاتهم، ولم يغادروا، سيتم إغلاق سجلاتهم وتطبيق بحقهم كامل العقوبات.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات