بالأرقام.. السعودية تتسلح بـ«الجوهرة المشعة» لمواجهة تاريخ اليابان

سيكون «المنتخب السعودي» على موعد مع اختبار صعب أمام نظيره الياباني لانتزاع بطاقة التأهل إلى «كأس العالم» للمرة الخامسة في تاريخه، مساء اليوم الثلاثاء، عندما يستضيفه على «ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية — الجوهرة المشعة» بجدة، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 بروسيا.

ويتفوق «المنتخب الياباني» على نظيره السعودي من حيث المواجهات المباشرة بينهما، حيث سبق أن تواجه المنتخبان دولياً في 12 مباراة فاز اليابان في 8 منها بينما كان الانتصار من نصيب السعودية في 3 مباريات فقط، وكانت نتيجة التعادل حاضرة في مباراة واحدة فقط.

وتمكن «منتخب اليابان» من زيارة الشباك السعودية بـ22 هدفاً فيما نجح «المنتخب السعودي» في اختراق المرمى الياباني بـ11 هدفاً.

وبرغم التفوق التاريخي لـ«منتخب اليابان» على نظيره السعودي، إلا أن قرار إقامة المباراة في «الجوهرة المشعة» يمنح الجماهير السعودية نوعاً من التفاؤل، حيث أن منتخب بلادهم لا يعرف طعم الهزيمة على هذا الملعب.

وسبق لـ«منتخب السعودية» أن خاض 8 مباريات على «ملعب الجوهرة المشعة»، حقق الفوز في 5 مباريات منها وتعادل في 3 ولم يخسر أي مباراة، وسجل لاعبوه 19 هدفاً واستقبل 5 أهداف.

وكانت آخر مباراة خاضها «المنتخب السعودي» على هذا ملعب كانت أمام العراق في التصفيات الحالية خلال شهر مارس الماضي وانتهى بفوزه بهدف دون رد.

والتقى «منتخب السعودية» مع اليابان في مدينة جدة مرة واحدة كانت عام 2006 ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة «كأس أمم آسيا 2007»، وذلك على «ملعب الأمير عبدالله الفيصل» وانتهت بفوز السعودية بهدف دون رد.

وستحمل مواجهة اليابان، الرقم 118 في مسيرة «المنتخب السعودي» بتصفيات آسيا المؤهلة إلى بطولات «كأس العالم» منذ بداية مشاركته فيها وتحديداً في تصفيات 1978، حيث خاض 117 مباراة فاز في 67 مباراة وتعادل في 28 وخسر في 22، مسجلاً 231 هدفاً ومستقبلاً 93 هدفاً.

المصدر | الخليج الجديد