بالصور.. تعرف على أغرب 5 لافتات من مشجعي كرة القدم

يعتبر وجود الجماهير في مدرجات الملاعب أهم متطلبات التشجيع في عالم الرياضة بمختلف فروعها، وللتشجيع أدوات وطرق عديدة مثل، الهتافات، الأعلام، الأغاني واللافتات التي ازداد أستخدامها في الفترة الأخيرة من جماهير الكرة في العالم، لتوجيه رسالة معينة إلي لاعبي الفريق الذي يشجعه، أو إلي جماهير الفريق المنافس.

ونستعرض معا أغرب اللافتات التي استعانت بها الجماهير في ملاعب كرة القدم.

جماهير أيرلندا

في بطولة أمم أوروبا 2016، رفعت جماهير منتخب أيرلندا بنر مكتوب عليه : «لا نمتلك نجوم مثل الأيطالي بيرلو والأسباني تشافي، لكن نمتلك شين لونج وسيمون كوكس»، والطريف في الأمر لا يعرف العديد من هم شين لونج وسيمون كوكس.

جماهير إنجلترا

في كأس العالم بالبرازيل 2014، توجهت جماهير المنتخب الإنجليزي لمشاهدة منتخبها في المونديال داخل ملاعب البرازيل، وكانو يأملون في البقاء لفترة طويلة، لكن خروج المنتخب الإنجليزي من البطولة مبكراً، جعل بعض الجماهير ترفع لافتة بسبب أرتفاع تكلفة مشاهدة مباريات كأس العالم، و أرتفاع أسعار تذاكر حضور المباريات و أسعار المواد الغذائية أيضاً، بخلاف تكلفة الفنادق، وفي الأخير خذلهم منتخب بلادهم.

جماهير أرسنال الإنجليزي

يجهز فريق ارسنال الإنجليزي في كل موسم أنتقالات قائمة كبيرة من النجوم الذي يريد النادي التعاقد معها لتدعيم صفوفه، لكن دائماً في أخر اللحظات يفشل في التعاقد مع أي من النجوم الذي حددها مسبقاً مثل، روني، هيجواين وسواريز، فقرر جماهير أرسنال في أحدى مباريات الفريق رفع بنر مكتوب فيه: «مرحبا وبجانبها أسماء النجوم الذي كان من المفترض أن يتعاقد معها الفريق».

جماهير مانشستر يونايتد الإنجليزي

عام 1994 رفعت جماهير ليفربول لافته كبيره تقول: «مع السلامة مان يونايتد وكانتونا نجم الفريق حينها، عودوا لنا عندما تحصلوا على 18 دوري» في رسالة إلى فارق الـ11 لقب بين الطرفين في ذلك التاريخ.

وانتظرت جماهير يونايتد 14 عامًا كاملة لترد على تلك اللافتة، فبعد الفوز بالدوري الـ18 في تاريخ يونايتد عام 2008–2009 رفعت جماهير الفريق بنر في الملعب تقول «لقد قلتم لنا عودوا عندما نكون 18 لقبا، نحن عدنا الآن».

مشجع إنتر ميلان الصغير

في مباراة الانتر وبولونيا في ملعب السان سيرو بالدوري الأيطالي، رفع هذا الطفل مشجع إنتر هذة اللافتة، يقول فيها هل ستفوزون الليلة أم لا ؟ إن لم تفوزوا سوف يضحك علي أصدقائي في المدرسة، ووقع في النهاية فيليبو شكرا لكم، لكن للأسف المباراة خسرها الانتر بثلاثية نظيفة.

المصدر | الخليج الجديد