بريطانيا ترحب بقرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة

رئيسة الوزراء البريطانية — «تيريزا ماي»

رحبت، «تيريزا ماي»، رئيسة الوزراء البريطانية بأمر الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» الذي سمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة؛ وقالت «ماي»: «كصديق قديم للمملكة العربية السعودية، أرحب بهذه الخطوة المهمة التي اتخذتها المملكة».

وكان الملك «سلمان» أصدر، مساء أمس الثلاثاء، أمرا بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية. وكما أصدر أمرا باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

ولقي هذا القرار ترحيبا داخليا وخارجيا، إذ رحبت الأمم المتحدة بالقرار على لسان أمينها العام، كذلك فعلت واشنطن.

وأضافت «ماي» «أن تمكين النساء في أنحاء العالم يمثل عاملا أساسيا في التنمية الاقتصادية للأمم، والمملكة المتحدة ستواصل العمل بشراكة وثيقة مع المملكة العربية السعودية، بما يحقق التقدم في برنامجها الطموح للإصلاح في رؤية 2030»، بحسب «العربية نت».

من جانبه أشاد الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، بقرار السلطات السعودية السماح للنساء بقيادة السيارات، معتبرا إياه «خطوة إيجابية».

جاء ذلك في بيان صادر عن البيت الأبيض، حول القرار الذي أصدره العاهل السعودي.

وقال البيان: «الرئيس ترامب، يشيد بقرار السماح للسيدات بالمملكة العربية السعودية، بقيادة السيارات، وهذه خطوة إيجابية تعني تعميم فرص وحقوق المرأة بالمملكة».

وتابع البيان: «سنواصل دعم المملكة السعودية في مساعيها لتعزيز اقتصادها والمجتمع؛ من خلال هذا (في إشارة للقرار الأخير)، ورؤيتها للعام 2030».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات