تحكيم مصري لإدارة نهائي «البطولة العربية للأندية»

اختارت لجنة الحكام بالبطولة العربية للأندية لكرة القدم المقامة حالياً بمصر، حكماً مصرياً لإدارة المباراة النهائية للبطولة التي ستقام الأحد 6 المقبل، بين فريقي الترجي الرياضي التونسي والفيصلي الأردني.

ووفقاً لموقع اللجنة المنظمة للبطولة على شبكة الإنترنت، فإن طاقم الحكام مكون من المصري إبراهيم نور الدين حكماً للساحة، ويعاونه المساعد رضوان عشيق من المغرب، والمصرى أيمن دجيش، في حين سيكون الجزائرى مهدي عسير حكماً رابعاً.

وكان الترجي التونسي قد أقصى الفتح الرباطي المغربي من الدور نصف النهائي، بهدفين مقابل هدف، بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية، في حين تأهل الفيصلي الأردني إلى المباراة بفوزه على الأهلي المصري بالنتيجة ذاتها، في مفاجأة من العيار الثقيل.

على جانب آخر، قالت اللجنة المنظمة للبطولة العربية إن المباراة النهائية ستقام في إستاد الإسكندرية، بدلاً من إستاد الجيش ببرج العرب كما كان مقرراً.

وأشارت اللجنة المنظمة للبطولة إلى أنها تقدمت بطلب نقل المباراة إلى إستاد الإسكندرية للجهات المعنية، ووافقت السلطات الأمنية على ذلك.

وانطلقت البطولة الحالية التي تحمل رقم 27 في العاصمة المصرية القاهرة ومدينة الإسكندرية، بعد غياب دام 4 سنوات منذ آخر نسخة جرت في موسم 2012–2013، وتم تقسيم 12 فريقاً على 3 مجموعات، حيث تأهل لنصف نهائي البطولة أول كل مجموعة إضافة إلى أفضل صاحب مركز ثانٍ.

وتقام فعاليات البطولة في الفترة ما بين 22 يوليو الفائت و6 أغسطس الجاري.

وتنص لوائح البطولة العربية على حصول بطل البطولة على مليونين و500 ألف دولار، في حين يحصل الوصيف على مليوني دولار، وصاحب المركز الثالث على مليون و500 ألف دولار.

المصدر | الخليج الجديد