«ترامب» يقيل كبير موظفي البيت الأبيض

أقال الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» كبير موظفي البيت الأبيض «راينس بريباس» وعين مكانه وزير الأمن القومي الجنرال المتقاعد «جون كيلي» في تغيير كبير بفريقه الرئاسي.

وأعلن «ترامب» التغيير في تغريدة على «تويتر» بعد يوم من قيام مدير الاتصالات الجديد بالبيت الأبيض «أنتوني سكاراموتشي» باتهام «بريباس بتسريب» معلومات للصحفيين.

وقال «ترامب» «يسرني أن أبلغكم إنني اخترت للتو الجنرال والوزير جون إف.كيلي كبيرا لموظفي البيت الأبيض. إنه أمريكي عظيم».

وأضاف أنه «قائد عظيم. جون قام أيضا بعمل رائع في (مجال) الأمن القومي. لقد كان نجما فعليا داخل إدارتي».

وأردف «ترامب» في تغريدة أخرى «أشكر رينس بريباس على خدماته وتفانيه (…) لقد أنجزنا الكثير معا وأنا فخور به».

ووفقا لرويترز، قال البيت الأبيض، إن «ترامب» أخبر بريباس» قبل أسبوعين بهذا القرار.

وفي السياق نفسه، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن «جون كيللي» سوف يباشر مهام عمله الجديدة كرئيس لفريق «ترامب» الرئاسي، صباح الاثنين المقبل.

ومساء الخميس، أعلن البيت الأبيض، أن مستشار الأمن القومي، «هربرت مكماستر» أقال «ديريك هارفي» المستشار الكبير للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» لشؤون الشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي.

جاء ذلك بعد أيام من تقديم المتحدث باسم البيت الأبيض «شون سبايسر»، استقالته بسبب خلافات مع «ترامب»، فيما تردد أن السبب الرئيسي للاستقالة هو تعيين الأخير لـ«أنتوني سكاراموتشي» في منصب مدير الاتصالات بالبيت الأبيض.

وتتزامن تلك التطورات مع تحقيقات تطال البيت الأبيض في الاتهامات المتعلقة بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية التي أجريت العام الماضي، وإذا كان فريق حملة «ترامب» قد تواطأ مع موسكو.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات