تصفيات «مونديال روسيا».. كيف يتأهل «المنتخب السوري»؟

من مباراة سوريا وكوريا الجنوبية

تستأنف خلال الأيام المقبلة مباريات المنتخبات العربية بالجولة التاسعة في «تصفيات قارة آسيا لكأس العالم 2018» في روسيا، حيث افتتحها منتخبا السعودية والإمارات مساء أمس بمواجهة من العيار الثقيل حسمها «الأبيض» بهدفين مقابل هدف.

ولدى «منتخب سوريا» 3 حالات تضمن له احتلال المركز الثاني وبالتالي التأهل لـ«مونديال روسيا»، وتعتمد الحالات الثلاثة على الفوز فقط، فأي خسارة أو تعادل أمام قطر مع تحقيق كوريا الجنوبية الفوز على إيران قد ينهي آمال سوريا.

3 احتمالات وملحق

1- ستضمن سوريا التأهل مباشرة للمونديال كمركز ثاني في حال انتصارها على قطر وإيران، وخسارة كوريا الجنوبية وأوزبكستان في الجولة الحالية وتعادلهما معا في مواجهة الجولة العاشرة، ليصبح ترتيب المجموعة بعد إيران كما يلي (سوريا 15 نقطة، كوريا الجنوبية 14 نقطة، أوزباكستان 13 نقطة).

2- يتأهل «منتخب سوريا» أيضا بانتصاره على قطر وإيران، وخروج كوريا الجنوبية وأوزباكستان بالتعادل في آخر مباراتين لهما، مع التفوق في الأهداف على كوريا الجنوبية، لأن الترتيب سيكون كما يلي (سوريا 15 نقطة، كوريا الجنوبية 15نقطة، أوزباكستان 14نقطة).

3- تتأهل سوريا بانتصارها على قطر وإيران، وخسارة أو تعادل كوريا الجنوبية مباراتيها أمام إيران وأوزباكستان وخسارة أوزباكستان أمام الصين، مع التفوق تهديفيا على أوزباكستان، لأن الترتيب سيكون كما يلي (أوزباكستان 15نقطة، سوريا 15 نقطة، كوريا الجنوبية 13 نقطة).

4- تتأهل سوريا للدور الرابع من التصفيات باحتلال المركز الثالث ويتضمن ذلك عدة احتمالات، شريطة أن يحقق الفوز في مباراة واحدة على الأقل من مباراتيه وأن يتفوق بفارق الأهداف على أوزباكستان مع خسارتها في المباراتين.

المصدر | الخليج الجديد