تمهيدي «تشامبيونزليغ».. «ليفربول» أمام اختبار ألماني صعب

يفتتح فريق «ليفربول» الإنجليزي، اليوم، مشواره بدوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» الموسم الجديد «2017/ 2018»، وذلك عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على فريق «هوفنهايم» الألماني، بملعب الأخير «راين نيكار أرينا»، في إطار ذهاب منافسات الدور التمهيدي المؤهلة إلى مرحلة المجموعات.

ويخوض «ليفربول» اختباراً صعباً على أرض «هوفنهايم» بعدما غاب عن المشاركة في البطولة بآخر موسمين، ويأمل مدربه الألماني «يورغن كلوب» في تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب على ملعب «آنفيلد»، الأسبوع القادم.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة الإياب الأسبوع المقبل، على أن يتأهل الفائز منهما بالإضافة إلى «9» أندية أخرى لدور المجموعات الذي تسحب قرعته يوم 24 أغسطس/آب الجاري في «موناكو».

ويبدأ «ليفربول» مشواره في البطولة من الدور التمهيدي بعد أن حل بالمركز الرابع في الدوري «الإنجليزي» الموسم الماضي، وهو المركز الذي حصل عليه «هوفنهايم» أيضا في الدوري «الألماني»، ما خوله الحصول على فرصة المشاركة في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

استبعد «كلوب» صانع ألعاب فريقه، النجم البرازيلي «فيليبي كوتينيو» من القائمة التي ستواجه «هوفنهايم» دون الكشف عن السبب الحقيقي وراء ذلك، بعدما تم استبعاده أيضاً من مواجهة «واتفورد» الماضية بالدوري «الإنجليزي» بداعي الإصابة.

ومن جانبها أشارت «شبكة سكاي سبورتس» الإنجليزية إلى أن اللاعب يعزز الشكوك حول اقترابه من الرحيل إلى «برشلونة» الإسباني.

وبدوره اعترف «كلوب» بأن غياب «كوتينيو»، يعد ضربة بالنسبة لفرص فريقه في التأهل، مشددا ً في الوقت نفسه على أن موقف التمسك بنجمه البرازيلي وعدم التفريط فيه لصالح «برشلونة» كما هو ولم يتغير، قائلا: «لم يتغير الأمر في هذا الاتجاه أو ذاك.. كوتينيو ليس متاحا بالنسبة لنا حاليا، هذا هو الشيء الرئيسي، واللاعب لا يمكنه المشاركة في هذه الفترة، والجميع بإمكانهم تخيل إلى أي مدى تعد هذه المسألة ضربة بالنسبة لنا».

وتابع: «يتعين علينا الاستعداد لهذه المباراة بدونه، مثلما يجب علينا أن نستعد في غياب آدم لالانا، أو دانييل ستوريدج».

ومن جانبه أكد «يوليان ناجلزمان»، مدرب «هوفنهايم»، أنه سيواجه «ليفربول»، بخطة هجومية، وقال: «لا يوجد قاعدة ثابتة حول عدد اللاعبين في الخط الهجومي، لكن لدي في عقلي خطة هجومية».

وواصل المدرب: «نسعى للتواجد بين كبار الأندية الأوروبية بالتأهل لدور المجموعات، لذلك علينا أن نفوز على الكبار.. أنا ولاعبو فريقي قادرون على تحقيق ذلك، وأتوقع أننا سنقدم أداءً جيدًا».

وعلى مستوى المواجهات المباشرة، تعد مباراة اليوم بين «ليفربول» و«هوفنهايم» هي الأولى بينهما، ولكن الألماني «كلوب» مدرب «ليفربول» يمتلك سجلا غير جيد في مواجهة «هوفنهايم» عندما كان مدرباً لـ«ماينز» ثم «بوروسيا دورتموند» حيث خاض أمامه «16» مباراة فاز في «5» وخسر مثلها وتعادل في «6».

المصدر | الخليج الجديد