جثمان السفير الروسي بالسودان يغادر إلى موسكو اليوم

قال مسؤول سوداني، الثلاثاء، إن جثمان السفير الروسي لدى الخرطوم «ميرغياس سوفيتفش شيرينسكي»، سيغادر السودان، إلى موسكو صباح اليوم الأربعاء.

وفي حديثه لـ«الأناضول»، أوضح مدير إدارة التشريفات بوزارة الخارجية السودانية، «محمد الحسن إبراهيم»، أن «جثمان السفير الروسي سيغادر غدا الأربعاء إلى موسكو، في تمام الساعة السابعة صباحا، بتوقيت الخرطوم (04:00 تغ)».

وبحسب مراسل «الأناضول»، «تسلم طاقم السفارة الروسية بالخرطوم، اليوم، جثمان السفير المسلم، من مشرحة المستشفى الأكاديمي (حكومي/ بالخرطوم)، وأدى جمع من المصلين، بمسجد قريب من مشرحة المستشفى، صلاة الجنازة عليه عقب صلاة المغرب بحضور زوجته ونجله، وسيعود الجثمان إلى المشرحة حتى موعد السفر».

وتم العثور على السفير الروسي، الأربعاء الماضي، ميتا في حوض سباحة ملحق بمنزله في ضاحية كافوري شرقي الخرطوم.

وسبق أن أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية «ماريا زاخاروفا»، وقوع حادث الوفاة، «إذ تم العثور على السفير الروسي في مقر إقامته، وعليه أعراض أزمة قلبية حادة».

وعينت روسيا «شيرينسكي»، سفيرا لها بالسودان في 30 ديسمبر/كانون الأول 2013.

والتحق «شيرينسكي»، بالعمل الدبلوماسي بعد تخرجه من معهد العلاقات الدولية بروسيا عام 1977، وعمل كدبلوماسي بعدد من الدول العربية، بينها مصر واليمن.

كما عمل السفير قنصلا عاما في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وممثلا لروسيا الاتحادية في منظمة «الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلم»(اليونسكو)، وانتقل بعدها للعمل في القارة الأفريقية، حيث عمل سفيرا لبلاده في روندا، وأخيرا إلى السودان حيث وافته المنية.

المصدر | الأناضول

A single golf clap? Or a long standing ovation?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.