دراسة: لما تعيش النساء أكثر من الرجال؟

تُعرف الفروق بين الرجال والنساء بأنها كثيرة ومتتعدة، بل وأحيانًا يُقال إنها لا حصر لها. بدءًا من الفروق في البنية والجسم، والقدرات الجسدية، ووصولًا إلى الفرق في الطباع والتصرفات وطريقة تعاملهما مع مختلف المواقف.

لكن الفرق بين الرجل والمرأة لم يُقتصر عند هذا الحد، فقد تبين أخيرًا بحسب ما توصلت إليه الدراسات أن ثمة فرق آخر وهو في أمد الحياة بينهما، إذ إن المرأة تعيش عمرًا أطول من الرجل. أما عن الأسباب فإليكم ما استنتجته الدراسات في هذا المقال.

بحسب الفرضيات القديمة، فإنّ الرجل يرهق نفسه وصحته كثيرًا في العمل كما وأنه معرض للحوادث أكثر من النساء ازاء قيامه بأعمال شاقة وخطرة. لكن هذه الفرضيات طبعًا لا أساس لها من الصحة اذ إن المرأة أصبحت تعاني وتخوض مصاعب تمامًا كالرجل اليوم.

اما الأبحاث العلمية والتي تشير الى أن النساء يعشن حوالى 5 سنوات أكثر من الرجال، فتعلل الفرق في أمد الحياة هذا على أن جهاز المناعة لدى المرأة هو أقوى من جهاز مناعة الرجل مما يجعل المرأة في منأى عن الإلتهابات والأمراض الخطيرة بنسبة أكبر من الرجل.

جهاز المناعة لدى المرأة أقوى من جهاز مناعة الرجل، وفي التفاصيل فإن جسم المرأة ينتج خلايا دم بيضاء مضادة للإلتهابات والعدوى بنسبة أكبر من جسم الرجل مما يجعلها محصّنة ضد الأمراض وتتمتع بصحة أفضل من الرجل لذلك فهي تعيش عمرًا أطول منه.

فضلًا عن أن بعض الأبحاث تشير إلى وجود علاقة بين ارتفاع معدل هرمون التستسترون لدى الرجال وأمراض القلب وسرطان البروستات لديهم مما يعلل أيضًا السبب الذي يجعل المرأة تعيش سنوات اكثر من الرجل.