رغم الحصار.. «الخطوط القطرية» تقتنص «أوسكار» طيران العام

http://thenewkhalij.news/ar/node/71878

اقتنصت «الخطوط الجوية القطرية» (القطرية) جائزة «طيران العام» من قبل مجموعة تصنيفات النقل الجوي الدولي «سكاي تراكس»، وهي الجائزة التي يعتبرها مراقبون «جوائز أوسكار صناعة الطيران».

تم الإعلان عن ذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في معرض باريس الجوي، الثلاثاء، حسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

تأتي هذه الجائزة في الوقت الذي تواجه فيه دولة قطر حصاراً من بعض دول الجوار الخليجي، أضر بشركة الطيران التي تتخذ من الدوحة مقراً لها.

وقال الرئيس التنفيذي لطيران قطر، «أكبر الباكر»، خلال حفل توزيع الجوائز: «قطع السعودية والإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية، وإغلاق مجالها الجوي أمام الرحلات القطرية، جعلنا نضطر إلى إلغاء 52 طريقاً، وإضافة ساعات طيران على متن رحلات أخرى».

كانت «الخطوط الجوية القطرية» حصلت على جائزة «أفضل خطوط طيران للعام 2017» التي تقدمها مجلة «إير ترانسبورت»؛ وذلك تقديرا للابتكار، والخدمة والضيافة، والتصميم المميز لوسائل الراحة والترفيه التي تتمتع بها الناقلة القطرية.

وأصبحت «الخطوط القطرية» لاعباً عالمياً في القطاع من خلال إطلاق رحلات طويلة جداً بأسطول جديد من الطائرات، كما توفر أيضاً صالات فاخرة، ومطابخ حديثة.

وتقدّم الشركة رحلات عالمية بأسطول يتكون من أكثر من 174 طائرة، وفقاً لموقعها الرسمي.

ويضم الأسطول مزيجاً من طائرات «بوينغ»، وطائرات «إيرباص»، ومن ضمن ذلك طائرة«A380»، أكبر طائرة في العالم.

وتولي الشركة اهتماماً بمرافقها؛ إذ تشمل رحلات «A380» شاشات الترفيه ذات الـ26 بوصة، والمقاعد التي يبلغ عرضها 600 سنتيمتر تقريباً، وتقسيمات الخصوصية، وأطلقت حديثاً مقعداً جديداً في درجة رجال الأعمال يسمّى «Suite Q»، مصمم للخصوصية أو اجتماعات الأعمال أثناء الطيران.

يشار إلى أن جائزة «طيران العام» لمؤسسة «سكاي تراكس» ذهبت في العام 2016 إلى «شركة طيران الإمارات»، فيما اقتنصت «الخطوط الجوية القطرية» جائزة «أفضل درجة رجال أعمال».