سوريا تخوض الملحق الآسيوي.. والعراق تقتل أحلام الإمارات

فرط «المنتخب السوري» في فرصة التأهل المباراة إلى المونديال، واكتفى بخوض الملحق الآسيوية، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 2/2، أمام مضيفه «منتخب إيران»، مساء الثلاثاء، على «إستاد آزادي»، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

تقدم «المنتخب السوري» في النتيجة مبكراً عن طريق هدف أحرزه لاعب الوسط «تامر حاج محمد» عند الدقيقة 13 بعد متابعة لتسديدة صاروخية أطلقها المهاجم «عمر السومة» من ركلة حرة مباشرة ارتدت من يد الحارس الإيراني قبل أن يضعها داخل الشباك.

وقبل ثواني قليلة على نهاية الشوط الأول ومن ركلة ركنية، أدرك «منتخب إيران» هدف التعادل عن طريق نجمه «سردار ازمون» الذي تابع كرة رأسية ارتدت من العارضة قبل أن يضعها داخل الشباك بسهولة.

وفي الشوط الثاني وبالتحديد عند الدقيقة 64 عاد «سردار ازمون» ليضع «المنتخب الإيراني» في المقدمة بإحرازه الهدف الثاني.

وقبل نهاية المباراة وعند الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع نجح المهاجم «عمر السومة» في إنقاذ «المنتخب السوري» من توديع التصفيات بإحرازه هدف التعادل من تسديدة قوية أرضية مرت من بين أقدام الحارس الإيراني.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد سوريا إلى 13 نقطة احتل بهدف المركز الثالث، خلف كوريا الجنوبية صاحب المركز الثاني برصيد 15 نقطة الذي تعادل بدون أهداف مع أوزبكستان صاحب المركز الرابع برصيد 13 نقطة أيضاً ولكن بفارق أهداف أقل أن نسور قيسون.

فيما فشل المنتخب الإيراني المتأهل سلفاً لأول مرة في تحقيق الفوز، حيث ارتفع رصيده إلى 22 نقطة من 7 مباريات فوز وتعادل وحيد.

وسيتعين على «منتخب سوريا» انتظار نهاية مباراة السعودية واليابان، لمعرفة صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى والذي سيخوض أمامه الملحق الآسيوي.

وفي مباراة أخرى تلقى «منتخب قطر» الهزيمة رقم 7 في مسيرته بالمجموعة الأولى أمام ضيفه الصين بنتيجة 2/1، ليتوقف رصيد العنابي عند 7 نقاط بالمركز السادس والأخير.

وفي المجموعة الثانية وبإطار الجولة ذاتها، قتل «المنتخب العراقي» أحلام نظيره الإماراتي في خوض الملحق الآسيوي بعدما تغلب عليه بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على «إستاد عمان» بالعاصمة الأردنية اليوم الثلاثاء.

وجاء الهدف الوحيد عبر رأسية المهاجم «أيمن حسين» في الدقيقة 29، وبهذا الفوز رفع العراق رصيده إلى 11 نقطة ليبقى في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الإمارات عند النقطة 13 في المركز الرابع، ليفقد الفرصة الأخيرة في التأهل إلى المونديال.

المصدر | الخليج الجديد