شاهد.. كيف أثارت صفقات «ريال مدريد» و«برشلونة» سخرية الجماهير؟

حالة غريبة أصابت الصفقات الجديدة لقطبي الكرة الإسباني «ريال مدريد» و«برشلونة»، الذي تم التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث ظهرت في حالة سيئة وعدم تركيز أثناء القيام بمهارات فنية استعراضية، خلال تقديمها إلى الجمهور.

فعلى «إستاد كامب نو» قدم «برشلونة» إلى جماهيره أحد صفقاته الجناح الفرنسي الشاب «عثمان ديمبيلي» -ثاني أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم-، وفور نزوله شرع في تقديم بعض لمحاته الفنية والكروية لكنه وقع في المحظور إذ أخطأ في التحكم بالكرة، ما أثار سخرية ووضعه في مقارنه مع النجم البرازيلي «نيمار دا سيلفا» الذي رحل مؤخراً عن «البلوغرانا» وانتقل إلى «باريس سان جيرمان الفرنسي».

وكان «برشلونة» قد تعاقد مع «ديمبلي» البالغ من العمر 20 عاماً، قادماً من «بوروسيا دورتموند الألماني» مقابل 105 مليون يورو، إضافة إلى متغيرات مالية تصل إلى 40 مليون يورو، فضلاً عن وضع شرط جزائي في عقده بقيمة 400 مليون يورو، في إطار خطة تعويض رحيل «نيمار».

وفي وقت سابق تعرض لاعب «ريال مدريد» الجديد، «الإسباني ثيو هيرنانديز» البالغ من العمر 19 عاماً لموقف غاية في الإحراج عند تقديمه إلى جمهور النادي على استاد «سانتياغو بيرنابيو» بعد التعاقد معه قادماً من «أتلتيكو مدريد» في صفقة بلغت قيمتها 24 مليون يورو.، حيث لم يستطع ترويض الكرة.

وفي الوقت الذي وجدت فيه بعض جماهير «ريال مدريد» و«برشلونة» العذر للثنائي «الإسباني ثيو هيرنانديز» و«الفرنسي عثمان ديمبلي» نظراً لصغر سنهما وافتقارهما للخبرة وتعرضهما للضغط الشديد خلال عملية التقديم، لم يجدوا أي عذر للبرازيلي «باولينيو جونيور» الذي فشل في التحكم بالكرة بالشكل المطلوب وهو ما يعتبر من أساسيات كرة القدم أثناء تقديمه إلى جماهير «برشلونة» على «إستاد كامب نو».

وتعاقد «برشلونة» مع البرازيلي «باولينيو جونيور» قادماً من «جوانزو الصيني» مقابل 40 مليون يورو.

جدير بالذكر أن هذه المواقف المحرجة ليست هي الأولى لنجوم قطبي الكرة الإسبانية، فقد سبقهم النجم «كريستيانو رونالدو» عند تقديمه لأول مرة مع «ريال مدريد» صيف عام 2009م، وكذلك «الفرنسي تيري هنري» في أول ظهره له على «إستاد كامب نو» عند تقديمه لجماهير «برشلونة» عام 2007.

المصدر | الخليج الجديد