غرفة تجارة قطر تبحث ضخ استثمارات جديدة في بريطانيا

من المقرر أن تناقش غرفة تجارة وصناعة قطر خلال مشاركتها في ندوة حول الاستثمار المملكة المتحدة، يوم الخميس المقبل، قضايا الاستثمار والتجارة والنظام الضريبي ومشروعات البنية التحتية والاستثمارات المالية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال المهندس «علي بن عبداللطيف المسند»، عضو مجلس إدارة غرفة قطر، إن مشاركة الغرفة في الندوة تأتي ضمن الأنشطة التي تقوم بها غرفة قطر من أجل خدمة القطاع الخاص والاقتصاد الوطني.

وأوضح أن الغرفة قامت بإرسال الدعوات إلى رجال الأعمال ومنتسبي الغرفة لحضور هذه الندوة المهمة والتي تتيح لرجال الأعمال القطريين التعرف على الفرص الاستثمارية في بريطانيا وتمكنهم من التواصل مع قطاعات الأعمال هناك.

هذا، ونظم الندوة كل من مؤسسة «لندن أند بارتنرز» الحكومية البريطانية وإدارة التجارة الدولية في وزارة الخارجية البريطانية وسفارة المملكة المتحدة في الدوحة، حيث ستعقد في مقر مؤسسة «لندن أند بارتنرز» بالعاصمة البريطانية لندن، ويتحدث فيها خبراء ومسؤولون بريطانيون.

وفي مارس/آذار الماضي، صرح رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ «عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني» بأن بلاده تعتزم استثمار 5 مليارات جنيه إسترليني (نحو 6.3 مليارات دولار) في الاقتصاد البريطاني خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

وأشار إلى أن دولة قطر تعد من أهم المستثمرين في المملكة المتحدة،حيث قامت باستثمار أكثر من 40 مليار جنيه إسترليني في أنحاء المملكة.

وتعد قطر أحد الشركاء الرئيسيين لبريطانيا في مجال الطاقة،حيث تزود قطر بريطانيا بنحو 30% من حاجتها من لغاز الطبيعي، وتنتج ثلث ما ينتجه العالم الآن من الغاز الطبيعي وتصدره لثلاث قارات.

المصدر | الخليج الجديد + قنا