فصل «الكتاتني» و9 آخرين من جامعة المنيا

أصدر مجلس جامعة المنيا (وسط مصر)، والمجلس الأعلى للجامعات المصرية قرارا بفصل الدكتور «محمد سعد الكتاتني» رئيس مجلس الشعب السابق و9 آخرين من الجامعة بينهم «مصطفى عيسى» و«ضياء المغازي» وذلك لانتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال «جمال الدين أبو المجد» رئيس جامعة المنيا إنه جرى تسليم مكاتبهم داخل الجامعة إلى عمداء الكليات، وإن هناك تعليمات بعدم الحديث في السياسة والأحزاب داخل أروقة الجامعة، موضحا أنه من الممكن فقط أن تتعلم السياسة دون ممارسة داخل الجامعة وذلك بحسب حوار له مع صحيفة اليوم السابع.

وتابع: «إذا ثبت انتماء شخص لأي فصيل وحاول عرقلة العمل سوف تتخذ ضده الإجراءات اللازمة بشكل فورى»، لافتًا إلى أن هناك من لهم انتماءات سياسية لكن لا يعلنون عنها ولن تدخل في قلب كل شخص.

و«الكتاتني» مثل الكثير من قيادات وأعضاء الإخوان محبوس حاليا على ذمة قضايا جنائية ملفقة ومحكوم عليه بالإعدام بتهمة التخابر والتحريض على العنف.

ومنذ الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب «محمد مرسي» في يوليو/تموز 2013، شن النظام المصري حملة اعتقالات للمعارضين خاصة من جماعة الإخوان، وحكم على الكثير منهم بالسجن أو الإعدام بتهم ارتكاب عنف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات