فيديو .. المعلمي يزف للأمم المتحدة خبر قيادة المرأة ويصفق لنفسه!

هنأ المندوب السعودي في الأمم المتحدة «عبدالله المعلمي»، المرأة والمجتمع في المملكة، بصدور القرار الملكي القاضي بإتاحة فرصة قيادة السيارة للنساء لأول مرة في تاريخها.

وبعد لحظات من إعلان الأمر الملكي بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية، أعلن مندوب السعودية في الأمم المتحدة، الخبر في قاعة الأمم المتحدة مساء الثلاثاء.

وقال المندوب السعودي في حماسة وسرور بالغين، متوجها إلى الحضور في الأمم المتحدة: «أعتقد أنه يهمكم أن تعلموا أنه قبل دقائق صدر مرسوم يقضي بالسماح للمرأة بالقيادة في السعودية».

وتابع قائلا: «هذا يوم تاريخي للمجتمع السعودي وللرجال والنساء، ويمكن لنا القول .. أخيرا».

وبادر «المعلمي» بالتصفيق بحرارة تحية للقرار الذي تلاه بنفسه على المجلس، ليتبعه الحضور بالتحية والتصفيق.

وصدر أمر ملكي سعودي مساء الثلاثاء 26 سبتمبر/أيلول، يسمح للمرأة بقيادة السيارات، لتتخلي المملكة عن لقب الدولة الأوحد في العالم التي كانت تمنع الإناث من القيادة.

وقضى الأمر باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء، على أن تشكل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك.

ولاقى القرار ترحيبا دوليا وسعوديا واسعا، ورحبت به الولايات المتحدة معتبرة أنه خطوة إيجابية وتاريخية، كما رحب به الأمين العام للأمم المتحدة «أنطونيو غوتيريس»، معتبرا أنه خطوة على الطريق الصحيح.

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ القرار في يونيو/حزيران المقبل، بحسب نص الأمر الملكي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات