قراران بوقف «مذيعة الهيروين».. والإعلامية المصرية ترفض الامتثال

أوقفت نقابة الإعلاميين بمصر، المذيعة «شيماء جلال»، لمدة 3 أشهر، في الوقت الذي رفضت الأخيرة المعروفة باسم «مذيعة الهيروين»، القرار وأكدت أنها ستظهر على الشاشة.

وكانت المذيعة «شيماء جلال» مقدمة برنامج «المشاغبة» على فضائية «LTC» (خاصة)، ظهرت على الشاشة قبل أسبوع، وهي تستنشق مادة بيضاء اللون، قالت إنها «هيروين». (طالع الفيديو)

وفي بيان له، قال «حمدى الكنيسي» نقيب الإعلاميين، إن ما قامت به المذيعة يُعد خروجاً صارخاً عن المعايير المهنية والأخلاقية.

وأكد أن نقابة الإعلاميين، اتخذت قراراً بوقف هذه المذيعة لمدة 3 أشهر، مطالبا إدارة القناة بتنفيذ القرار حتى لا تكون شريكاً في المسؤولية.

في الوقت نفسه، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (حكومي)، وقف البرنامج لمدة حلقتين، وتوجيه إنذارا للقناة، واعتبر أن ما قامت به المذيعة «تجاوز مهني».

كما أصدر المجلس، قراراً بتشكيل لجنة قيم لبحث أداء وسائل الإعلام المختلفة من حيث المحتوى والمظهر والآداء الصارخ، الذى يخرج أحياناً عن حدود اللياقة.

من جانبها، ردت «شيماء» على قرار إيقافها بالقول: «أنا لم ارتكب جرم لوقف البرنامج، ومجتمعنا أصبح يُحارب من يدافع عن الحق، وهطلع يعني هطلع».

وأضافت: «السوشيال ميديا اقتطعت جزء من حلقة هامة للتوعية بخطورة المخدرات وانتشارها بين شباب الجامعات، وركزت فقط على مشهد تمثيلي وكتبوا عليه عنوان مثير لزيادة المشاهدات»، بحسب صحيفة «المصري اليوم».

وأكدت «جمال»، أنها «لم تخطئ حتى يتم إيقافها عن الظهور، مما يضر بسمعة البرنامج والعاملين به».

وقالت: «الحلقة كانت توعية للمجتمع فقط، وكشفنا عن عصابات إجرامية تبيع المخدرات لطلابنا، وقمنا بعمل مشهد تمثيلي لانتشار الهيروين بين شباب الجامعات، ولكن السوشيال ميديا ركزت فقط على مشهد (شم الهيروين) وتركت الهدف الأساسي للحلقة».

وطالبت الإعلامية المصرية، الأعلى للإعلام، بالتراجع عن قراره، مضيفة: «ولو القناة منعتني من الظهور، هطلع يعني هطلع ولو حتى على فيسبوك».

وختمت: «أنا هدفي فضح الفساد في المجتمع، وليس إثارة القلاقل أو نشر الشائعات، فبرنامجي أهدافه نبيلة لخدمة الوطن».

وكان مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه المذيعة قد أثار موجة من الغضب على الشبكات الاجتماعية، مطالبين بمحاسبة الإعلامية المصرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات