قمة نارية بين سان جيرمان والبايرن وصدام أتلتيكو مع تشيلسي

تستكمل، الأربعاء، منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة «دوري أبطال أوروبا» موسم 2017/ 2018، بإقامة 8 مباريات ضمن المجموعات من الأولى وحتى الرابعة، وأبرزها مواجهة «باريس سان جيرمان» الفرنسي وضيفه «بايرن ميونيخ» الألماني، على ملعب «حديقة الأمراء».

ويبحث الفريقان عن الفوز من أجل الذهاب بعيدا في البطولة، وتعد المواجهة بينهما ستحدد إلى حد كبير صاحب المركز الأول، فهما المرشحان بقوة لنيل بطاقتي المجموعة إلى دور الـ16.

وافتتح «باريس سان جيرمان» مشواره في البطولة هذا الموسم بفوز كبير على حساب «سيلتك» الاسكتلندي بنتيجة 5/0، فيما تغلب «بايرن ميونيخ» بالجولة الأولى على «أندرلخت» البلجيكي بنتيجة 3/0.

وفي المجموعة الرابعة، يلتقي «برشلونة» الإسباني مع مضيفه «سبورتينغ» البرتغالي، ويأمل العملاق الكتالوني في مواصلة نتائجه الرائعة منذ انتفاضته عقب خسارة «كأس السوبر المحلي».

ويتصدر «برشلونة» ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام «سبورتنغ»، بعد فوزهما في الجولة الأولى على «يوفنتوس» الإيطالي و«أولمبياكوس» اليوناني على الترتيب.

وفي مباراة أخرى يتطلع «يوفنتوس»، وصيف حامل لقب البطولة الموسم الماضي، إلى استعادة توازنه سريعا من خلال الفوز على ضيفه «أولمبياكوس» الذي يسعى هو الأخر لتضميد جراحه.

وفي أول مباراة أوروبية على ملعبه الجديد «واندا ميتروبوليتانو»، سيكون «أتلتيكو مدريد» الإسباني على موعد مع اختبار صعب عندما يواجه بطل إنجلترا «تشيلسي».

وفي الوقت الذي يبحث فيه «أتلتيكو مدريد» عن فوزه الأول معتمداً على عاملي الأرض والجمهور، يسعى «تشيلسي» لتعزيز صدارته للمجموعة الثالثة.

وكان «أتلتيكو مدريد» قد اكتفى بالتعادل السلبي مع «روما» الإيطالي بالجولة الأولى، بينما حقق «تشيلسي» فوزاً كبيراً على «كارباكا اغدام» من إذربيجان بنتيجة 6/0.

وعلى الجانب الأخر، سيكون «روما» في نزهة عندما يرتحل لمواجهة «كارباكا اغدام» على «إستاد توفيق باكهراموف».

وفي المجموعة الأولى، يحل فريق «مانشستر يونايتد» الإنجليزي ضيفا على «سسكا موسكو» الروسي، ويلتقي «بازل» السويسري مع ضيفه «بنفيكا» البرتغالي.

وكان «مانشستر يونايتد» قد افتتح مشواره في البطولة بالفوز على «بازل» بنتيجة 3/0، فيما فاز «سسكا موسكو» على «بنفيكا» بنتيجة 2/1.

المصدر | الخليج الجديد