«كاف» يهدد بعقوبات صارمة لمن يخلط الرياضة بالسياسة

هدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بمعاقبة كل من يخلط الرياضة في السياسة، الفترة المقبلة من أندية ومنتخبات تنشط ضمن مسابقاته القارية.

وقال كاف، في بيان رسمي: إنه من ضمن المبادئ التي تُعد من القيم الأساسية للحركة الأولمبية، هي حاجة جميع المستفيدين من الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم على وجه الخصوص للاحترام الشديد والحيادية والاستقلالية، خاصة على المستوى السياسي، في إطار شبكة عمل الأحداث الرياضية التي يشاركون بها.

وأضاف: «تمت ملاحظة بعض التصرفات غير المناسبة بهذا الصدد مؤخراً، من قبل ممثلي أندية معينة ومنتخبات تتنافس في مسابقات الكاف، وهذه التصرفات لا مجال لتواجدها في المسابقات الرياضية».

ودعا الاتحاد الكروي في القارة السمراء أصحاب المصلحة المعنيين بأن يسود الاحترام، بغض النظر عن الحساسيات والضغوط التي تكون حاضرة، لافتاً إلى أنه سيكون يقظاً فيما يخص احترام هذه المبادئ الخاصة بالحيادية والاستقلالية في كل المباريات المستقبلية التي تقام تحت رعايته.

وشدد على أن مراقبي المباريات سيرفعون التقارير اللازمة، وبناء عليها ستقوم اللجان المنظمة المختصة باتخاذ العقوبات المناسبة بما يتفق مع اللوائح المطبقة.