مراسل قناة «العربية»: قطر تستعين بالجن.. ومغردون: اعتراف بهزيمتكم

http://thenewkhalij.news/ar/node/73719

زعم مراسل قناة «العربية»، أن دولة قطر تستعين بالجن والمشعوذين لحل الأزمة الخليجية.

وقال «الخليل ولد اجدود»، على حسابه الرسمي بـ«تويتر»، «مشعوذون من السينغال و موريتانيا يحصلون على ملايين الدولارات بعد تواصلهم مع شيوخ في قطر عرضوا عليهم استنزال الأرواح وتسخير الجن لحل الأزمة».

وأكد أن «قطريين دفعوا ملايين الدولارات في شهر واحد لمحتالين يدعون قدرات روحية ويزعمون تحصين قطر بسر الحرف.. راقبوا التحويلات وستجدون الأدلة».

وتابع «التحويلات القطرية للدجالين والمحتالين الذين يدعون أنهم من المشايخ الروحيين تتم عبر تجار السوق السوداء وقليل منها عبر Western و فروع بنكية».

وأضاف «سينغالي مشهوربنشاطه وعلاقاته ويزعم تمكنه من علم السرقال إن خليجيين طلبوا منه جدول المثلث وهو كتابة طلسمية لجلب الضرر لقادة يختلفون معهم».

وأثارت تغريدات «ولد اجدود» حالة من السخرية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وكتب العديد من المغردين تحت وسم «#قطر_تتعامل_مع_الجن»، وقاموا بنشر صور كرتونية لـ «عفاريت» موضحين أن هذه هي الشخصيات التي تتعامل معها قطر، كما أكد الكثيرون أن هذه التغريدات تثبت مدى الانحدار في التفكير وفي خصومة قطر.

كتب «أحمد الكندري»، « العربية تطورت من ن تكذب أكثر إلى..أن تستهبل أكثر، وعلى خطى إعلام السيسي تسير».

وسخرت «شيخة قطرية»، قائلة « فيحطمذمرملدكطماطمن تذوادنابكلحراطتق، يعني صباح الخير بلغة الجن من قطر».

وقال «بو ترمبه»، « أمس شفت جني قلت له قرقاش قرقاش قرقاش بدا يختفي، قلت له حمد المزروعي المزروعي المزروعي اختفى ومابقي إلا وزاره».

وأضاف «للبيع جني آجار كل ساعة بعشرة ريال يكمل مهام البيت يهتم في شوؤن المعدة و يرعى حرارة البقر».

وأكد «مازن الخور» أن مثل هذا الكلام «اعتراف ضمني بهزيمتهم، انهزموا كأنهم يحاربون الجن».

وأضاف «محمد» «هم وصلوا لحد الجنون والإفلاس معا».

ووجه الإعلامي القطري «خالد الكبيسي» رسالة إلى مراسل قناة «العربية»، قائلا «أخي العزيز أحييك على هذه التغريدة، الأزمة كشفت لنا إلى أين ممكن أن ينحدر العقل البشري.. بالقطري مالك حل».

كما سخر «فلفل كريستال» من المراسل قائلا، «أخي الكريم ممكن تتطوع بمشروعنا، إحنا عندنا بحث علمي حول مدى تقارب مخ القرد مع إعلاميين العربية».

وأشار «سيف محمد» «بعد ما تهمة الإرهاب ما جابت نتيجة اتنقلوا على تهمة السحر».

وتساءل «فريد» «بيكلم بجد ولا يتمسخر؟ ممكن تشرح لنا كيف نراقب التحويلات؟ على إساس هيا بتمر بشارع السد متقاطع مع شارع الشمال».

وقالت «كويتية»، «وأنا أقول ليش غحنا والعالم نحب قطر، لأنهم سحرونا، الحمدلله على نعمة العقل كل من يرى الناس بعين طبعه الساحر على باله الناس مثله، ربي لك الحمد».

وحذر «نادر الراشد» ساخرا، «يا أهل الخليج إذا حسيتو بأي حنية لقطر، فهذا يعني إن السحر صابكم، اتجهوا لأقرب واقي».

يذكر أن العديد من الوسائل الإعلام السعودية والإماراتية وكذلك المصرية تقوم بنشر شائعات ومواد إخبارية مفبركة وغير منطقية عن قطر منذ اندلاع الأزمة الخليجية الشهر الماضي.

وسبق وأن وجه مغردون انتقادات لاذعة لقناة «العربية» وموقعها الإلكتروني، وقناة «سكاي نيوز»، إلى جانب وسائل إعلام ومواقع إلكترونية سعودية وإماراتية، متهمين إياها بتعمد نشر أخبار كاذبة عن قطر.

وبدأت الأزمة الخليجية في 5 من يونيو/حزيران الماضي، حين قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الخليجية الثلاث عليها حصارا بريا وجويا لاتهامها بدعم الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.

المصدر | الخليج الجديد