مظهر زوجة «السيسي» في قمة «بريكس» يثير جدلا على مواقع التواصل

سخر ناشطون عبر مواقع التوصل الاجتماعي من المظهر الذي أطلت به «انتصار السيسي» زوجة الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» في قمة «بريكس» بالصين، منتقدين دعوات زوجها المتكررة للمصريين بضرورة التقشف في الوقت الذي يظهر فيه هو وزوجته مرتدين ماركات عالمية تقدر بمئات الآلاف من الجنيهات.

وحضر «السيسي» بصحبة قرينته حفل العشاء الذي أقامه الرئيس الصيني تكريمًا لقادة وضيوف القمة.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، تبادل الناشطون والمتابعون آراءهم حول المظهر الذي بدت عليه سيدة مصر الأولى، منتقدين دعوات التقشف والفقر التي لطالما يدعو لها الرئيس «السيسي» في اللقاءات والمؤتمرات، اقتداءً به، في الوقت الذي رأوا فيه أن الرئيس المصري وحرمه يرتدون «ساعة يد» أو «حقيبة» من الماركات العالمية التي يقدر سعرها بمئات الآلاف من الجنيهات.

وعبر موقع فيسبوك، قال أحد المتابعين: «ثلاجته فاضية عشر سنين يا جماعة من حقة يدلع نفسه». فيما يضيف آخر: «إنتوا نسيتوا إنه لسه بايع جزيرة الوراق ولا إيه؟».

وتختتم الأخيرة مستنكرة: «أومال التلاجة اللي قعدت 10 سنين مفيهاش غير المياه راحت فين؟؟؟؟؟».

ويعد هذا الظهور الرسمي الدولي هو الثاني لها خلال فترة رئاسة «السيسي»، وغالبا ما تعمد السيدة الأولى، قرينة الرئيس في مصر، إلى الظهور إعلاميًا، والتواجد الدائم في الساحات السياسية أو النسائية، بيد أن «انتصار السيسي»، زوجة الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، توارت عن الكاميرات، وسجلت حضورًا قليلًا في بعض المناسبات الرسمية القومية التي تحتم عليها التواجد.

وكانت أول زيارة خارجية لـ«انتصار السيسي» رافقت فيها الرئيس إلى دولة البحرين في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2015.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات